المحتوى الرئيسى

10 حقائق لا تعرفها عن الشامبو


هناك الكثير من الأقاويل والنظريات حول استخدام الشامبو ولكن حان الوقت لوضع الأمور في نصابها، لديك 10 حقائق عن أهمية استخدام الشامبو ومدى تأثيره على بريق ولمعان الشعر أكثر من أي شيء أخر.
12014795117 (1)

1- من المهم اختيار النوع المناسب من الشامبو:

إذا كان شعرك بصحة جيدة وناعم يمكنك استخدام الشامبو المرطب، بينما اذا كان شعرك خفيف فالأفضل استخدام الشامبو المكثف.

2- كل شخص يحتاج إلي تنظيف شعره بالشامبو كل فترة:

إذا كان شعرك جافا وأصبح لا يستجيب للمنتجات المعتادة، ولا ترين أي تحسن فعليك تنظيف شعرك بالشامبو أكثر من الذين يمتلكون شعراً ناعماً . فالشامبو يحافظ على فروة الرأس و يمنحها التغذية اللازمة لبقاءه لامع و برًاق.

3- الشقراوات عليهن استخدام الشامبو بشكل أكبر:

اذا كنتي تملكين شعراً اشقراً يجب استخدام الشامبو بشكل أكبر، لأن المواد الكيميائية تجعل شعرك أكثر مسامية وأكثر عرضة لامتصاص الملوثات .

4- معرفة صلاحية الشامبو:

عادةً ما تكون صلاحية الشامبو من 2-3 سنوات، لذا يجب التأكد من تاريخ صلاحية الشامبو لضمان تأثيره على الشعر فكلما كان جديد كلما كانت فائدته على الشعر أكثر .

5- تدليك الشامبو في فروة الرأس لدقائق:

فرك فروة الرأس بالشامبو بطريقة جيدة يمكنه زيادة مرور الدورة الدموية في فروة الرأس، والتي يمكن أن تساعد على تعزيز نمو الشعر.

6- لا تستخدم كمية كبيرة من الشامبو:

الشعر لا يحتاج أكثر من كمية قليلة من الشامبو، الاستخدام المفرط في الشامبو سوف يخلق فروة إضافية مما يجعل من الصعب تدليك فروة الرأس بشكل صحيح.

7- يجب عليك الاهتمام بدرجة حرارة الماء:

عند غسل الشعر بماء ساخن يؤثر سلباً على انسايبه و ملمسه، فيصبح الشعر لا يتمتع بأي حيوية، لذا ننصح باستخدام الماء الساخن فقط عند فرك الشعر بينما عند شطفه يفضل استخدام الماء البارد لأنه يساعد في حماية الشعر من الرطوبة وأشعة الشمس.

8- لا تهتم أبدا لسعر الشامبو:

الشامبو الذي يباع داخل صالونات التجميل لا يعني إنه أفضل من الذي يباع داخل الصيدلية، لذلك لا تنظر إلي الثمن بل انظر إلى ما هو مناسب لشعرك و لفروة رأسك.

9- استخدم شامبو الشعر الجاف ليلاً:

إذا كنت غير متعجلاً فحاول استخدام الشامبو للشعر الجاف ليلاً حتى يبقى في الشعر مدة أطول، وهذا يعطي شعرك وقتا كافيا لاستيعابه و للتأثير عليه، عند الصباح ستذهل من نتائج الشامبو على شعرك و لمعانه.

10- يمكنك صناعة الشامبو الخاص بك:

قم بوضع صودا الخبز، والخل والماء لصنع شامبو طبيعي لا يحتوي على أي مواد كيميائية تؤثر على شعرك .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا