المحتوى الرئيسى

بالفيديو ماذا يحدث عند وضع قرص فوار في فقاعة ماء بالفضاء


ان عالم الفضاء، عالم غامض ومليء بالأسرار، ودائماً ما يثير اهتمام الانسان بكل تفاصيله وأحداثه. ومن الاشياء التي تثير فضول الانسان، أنه ماذا سيحدث لو وضعنا قرص فوار في المياه في ظل انعدام الجاذبية؟ كيف سيتحول القرص؟  للاجابة عن هذا التساؤل، قام رائد الفضاء تيري فيردس باجراء تجربة بسيطة، غلب عليها جو من المرح ولذة الاكتشاف، وذلك على متن محطة الفضاء الدولية، واعترف أن الهدف لم يكن هدفاً علمياً بحتاً.
واستخدم فيردس كاميرا "ايبيك دراغون" من شركة ريد، اذ أراد فيردس اختبار القدرات الكبيرة للكاميرا الجديدة، لذلك استخدمها في تصوير التجربة الممتعة. وتتميز الكاميرا بالدقة العالية التي تفوق نظيراتها التي تعمل بتقنية عالية الدقة، وتستخدم الكاميرا ذاتها غي صناعة بعض الأفلام السينمائية.
وتأمل وكالة ناسا باستخدام التقنية الجديدة في عمليات التصوير المباشر للكرة الأرضية، بالاضافة الى استخدامها في توثيق التجارب العلمية والأحداث المعقدة التي تجري في الفضاء.
انتشر الفيديو بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي وأثار اعجاب المستخدمين، وحقق ما يقارب المليون ونصف مشاهدة على موقع يوتيوب.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا