المحتوى الرئيسى

علامات التمدد في الجلد أسبابها وطرق علاجها

علامات التمدد في الجلد او stretch marks  مشكلة كبيرة تواجه قطاع كبير من النساء والفتيات وبعض الرجال مسببة مفظهر سيئا يزعجهم، تحدث هذه العلامات نتيجة للزيادة السريعة في الوزن عند النساء او العضلات عند الرجال.

الزيادة السريعة في الوزن تسبب قطع في الطبقات الداخلية بالجلد أيضا ضعف طبقات الجلد نتيجة أدوية معينةاو خلل في الهرمونات من الممكن ان يتسبب في قطع هذه الطبقات مسببة التهاب في الطبقات الداخلية يظهر على شكل خطوط حمراء إذا لم يتم معالجتها يبدأ نسيج ليفي في النمو لسد مكان القطع يظهر فيما بعد على شكل الخطوط البيضاء.

انتشرت العديد من الكريمات باهظة الثمن التي تسعى ورائها النساء لعلاج تلك العلامات المزعجة ولكن الأطباء لهم رأي اخر انه لا فائدة من تلك الكريمات فهي مجرد عوامل محفزة إلى جانب العلاجات الحقيقية والتي تتم عن طريق جلسات لتحفيز الجلدد على افراز الكولاجين وإصلاح ذلك التلف وأهمها ما يسمى بجلسات الديرما رولر فهي أداة تحدث ثققوب رفيعة بالجلد تسبب شد الجلد وتحفزه على تكوين الكولاجين اللازم لإعادة بناء أنسجة الجلد في تلك المنطقة وتختلف درجة استجابة كل حالة عن الأخرى.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا