المحتوى الرئيسى

استخدامات مدهشة لـ صودا الخبز


لايخلو مطبخ سيدة من كروبونات الصوديم (صودا الخبز) والاستخدام الشائع في صنع المخبوزات والمعجنات، لكن المدهش هو استخدام هذا المسحوق في العناية بالبشرة والتنظيف لنحمي أنفسنا من مجموعة من السموم في منتجات التنظيف المنزلية. تتنوع استخدامات بيكربونات الصوديوم (المعروفة بصودا الخبز) بعيدا عن الاستخدام التقليدي لها في الخبز. واليكم استخدامات لهذا المركب لا تعرفها معظم السيدات :   1. معجون الأسنان عجينة مصنوعة من صودا الخبز ومحلول بيروكسيد الهيدروجين 3٪ يمكن استخدامها كبديل لمعاجين الأسنان غير الفلورايد التجارية.  
2. أنعش فمك وضع ملعقة صغيرة في نصف كوب من الماء، تتم الغرغرة بهذا الخليط لانعاش رائحة الفم والتخلص من الروائح الكريهة. 
3. تنظيم طقم الأسنان  ملعقتان من صودا الخبز في كوب من الماء الدافيء ثم ينقع فيه طقم الاسنان ليحل جزيئات الطعام وتتخلص من الروائح الكريهة.
4. ملين للبشرة إصنع عجينة من 3 أجزاء صودا الخبز إلى 1 جزء ماء.  ثم قومي بدلك اليدين ثم بشطفها بالماء الفاتر .   5. تخطي مزيل الروائح قاسية وضع صودا الخبز على الإبطين لتحييد رائحة الجسم.
6.  مضاد للحموضة صودا الخبز هو مضاد للحموضة آمنة وفعالة للتخفيف من حرقة، المعدة الحامضة  أو عسر الهضم الحمضي. 
7. علاج لدغ الحشرات وحكة في الجلد لدغات الحشرات، اصنعي عجينة من صودا الخبز والماء، لتصنعي مرهم على الجلد المصاب.  8. مطهر للشعر  الخل مدهش لشعرك، ولكن صودا الخبز له مكانه في الحمام أيضا. رش كمية صغيرة من صودا الخبز في راحة يدك مع الشامبو المفضل لديك. يساعد الصودا على إزالة بقايا المنتجات الكيمياوية التي لا يحتاجها الشعر وبدون رائحة.
9. تنظيف الفرش والأمشاط للحصول على شعر لامع مع المزيد من التألق، والحفاظ على الفرش والأمشاط نظيفة. إزالة الزيت الطبيعي المتراكم والشعر يتم عن طريق نقع أمشاط وفرش في محلول 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز في حوض صغير من الماء الدافئ. ومن ثمة غسلها وتنشيفها.
10. تنظيف الحمامات
للتنظيف الامن والفعال لاحواض الحمام رشي صودا الخبز على اسفنجة رطبة نظيفة وفرك الاسطح كالمعتاد ثم يشطف جيدا ويجفف .
11. الاطباق والاواني والمقالي   إضافة 2 ملعقة طعام صودا الخبز  إلى الماء طبق للمساعدة في ازالة الشحوم والأطعمة الملتصقة على الأطباق والأواني والمقالي. 
12. تنظيف الميكروويف اضافة صودا الخبز على اسفنجة مبللة نظيفة ينظف بلطف داخل وخارج الميكروويف ثم الشطف جيدا بالماء.
13. تنظيف الاثاث  يمكن تلميع الاثاث باستخدام الليمون او تنظيف وازالة الاثار من خلال اضافة صودا الخبز على اسفنجة رطبة وفرك المناطق المتسخة وبعد ذلك المسح بقطعة قماش نظيفة وجافة.
14.إزالة الزيوت والشحوم البقع  استخدام صودا الخبز لتنظيف الزيوت والشحوم وذلك برش صودا الخبز على الفور والفرك مع فرشاة مبللة.
15. تنظيف السيارات  استخدام صودا الخبز لتنظيف كروم  والنوافذ، والإطارات دون القلق بشأن الخدوش غير المرغوب بها .
16. ازالة روائح الثلاجة استخدمي صودا الخبز لازالة الروائح الكريهة التي قد تنتج من بقايا الطعام في الثلاجة .


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا