المحتوى الرئيسى

بالفيديو حذاء من جلد ولحم البشر

ابتكر الفنان الكندي آدم برانديس قطعة فنية سماها "حذاء اللحم المتحرك"  ووضع فيه بعض من الشعر الطبيعي لإضفاء الواقعية عليه أكثر.

واستخدم برانديس لوجو العلامة التجارية الشهيرة "”Nike وتم صنعه من مادة "اللاتكس" وهي مادة لبنية تنتجها نباتات وأشجار فصيلة السبوتة، وتشبه اللحم البشري، لكن برانديس صنع الجزء المطاطي المصبوب من الحذاء من جلده، ثم ربط الحذاء بسلك وأوصله بموتور الكتروني الذي يمر بدائرة كهربية والتي تستقبل الاشارات المرسلة من مشغل MP3 تسمح للحذاء بالتحرك على نحو ملائم كما نراه في الفيديو، حيث يرتعش الحذاء بشكل متقطع كما لو كان في سكرات الموت ويحتضر.

ويقصد برانديس بابتكاره لهذا الحذاء الغريب أن يساعد على تنوير المستهلكين بالأوضاع الخاصة بالمصانع التي تنتج لنا احتياجاتنا اليومية، والممارسات التي تستخدمها هذه الشركات والتي تصنع الأشياء التي نعتقد أننا لا نستطيع العيش بدونها.

ويقول برانديس: "إذا شعرت بالاشمئزاز من الحذاء، بالتالي لا بد أن تشعر بالإشمئزاز أكثر من الحقيقة خلف القضية والتي يجب أن نفتح أعيننا لها، فنحن نعيش في ثقافة منفصلة عما تفعله لنفسها وللأخرين، فنحن اخترنا التجاهل بدلا من التعامل مع الحقائق التي خلقناها لأنفسنا".



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا