المحتوى الرئيسى

إنفوجراف ما يحدث لجسمك دون مياه


يتكون جسم الإنسان من نسبة لا تقل عن 70% من الماء، لذا فهو المسؤول الأول عن إتمام التفاعلات الكيميائية في الجسم، وقد يهمل الكثير من الأشخاص أهمية شرب الماء بكميات وفيرة، حيث يتجاهلون خطورة هذا الإهمال وتأثيره السلبي ومضاعفاته الكثيرة على صحة الإنسان.  فمن الممكن أن تظهر عليك أعراض الشحوب، تؤثر على مظهرك الخارجي على الرغم من الغذاء والنوم الجيد، فتتجه بتفكيرك نحو الحمية لادارة الأكل والنوم بشكل جيد، لكن يتم اغفال عنصر مهم هو الماء. هذا العنصر الحيوي هو عنصر حاسم بالنسبة لصحة الجسم ونضارة البشرة، فمن الممكن أن تشعر بالترنح والجوع ليس بسبب نقص التغذية وانما بنقص الماء في جسمك، إذ أن نقص نسبة الماء في الجسم يسبب مشاكل ظاهرة تؤثر في المظهر الخارجي و اُخرى تؤثر في الأعضاء الداخلية لجسم الإنسان.  تبدأ نسبة الماء في الجسم بالتناقص تدريجياً تبعاً لشدة العمليات والأنشطة التي يقوم بها الإنسان خلال يومه، حيث أن الجسم يفقد كمية الماء المختزنة بداخله عن طريق البول و التعرق و الدموع و غيرها. 
كما أن جميع العمليات الطبيعية يقوم بها للتخلص من الأملاح والفضلات الموجودة بداخله و يزداد هذا الفقد في الأجواء الحارة و الصيفية، لذلك من المهم المحافظة على نسبة الماء الطبيعية عبر الإكثار من شرب الماء خلال اليوم. 
ومن المعروف علميا، أن كمية الماء الضرورية للجسم تختلف مع اختلاف الأعمار، الأنشطة الجسدية و الوزن، حيث أنها تزداد مع ازدياد العمر و كذلك الحال مع زيادة الأنشطة الجسدية و الوزن.    
 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : انفوجرافيك

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا