المحتوى الرئيسى

اجمد أغذية ومشروبات الطاقة الطبيعية

الافضل افضل أغذية ومشروبات الطاقة الطبيعية

يلجأ معظمنا لشرب كميات كبيرة من الكافيين سواء بشرب القهوة والشاي ، أو مشروبات الطاقة الغير طبيعية للحصول على النشاط ، وبالرغم من فوائد القهوة والشاي للزيادة التنبيه والتركيز ، إلا أن مشروبات الطاقة الغير الطبيعية التي يقبل عليها كثير من شبابنا في هذه الأيام لها أضرار كبيرة وخطيرة على الصحة ، فهي تضر القلب وقد تؤدي للوفاة في بعض الأحيان ، كما تؤدي للإصابة بالسرطان ، لذا ينصح خبراء التغذية بتناول الأغذية والمشروبات الطبيعية التي تزيد من طاقة الجسم والتي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل .

افضل أغذية ومشروبات الطاقة الطبيعية : 1. مشروب جوارانا : نبات الجوارانا مقوي طبيعي ومنشط للطاقة ، لذا يدخل في تصنيع العديد من المكملات الغذائية ومشروبات الطاقة ، حيث يعمل على الإحساس بالحيوية والنشاط صباحا ، ويتوفر نبات الجوارانا على هيئة مسحوق ، ويمكن اضافته للعصائر وشربه يوميا دون الاضافات الكيمائية الخطيرة .

   الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.مشروب جوارانا

2. توت الكوجي : من النباتات الطبيعية المولدة للطافة ، وتتوفر بشكل سائل مركز يمكن اضافته للطعام ، أو شرب عصيره ، ويفضل استخدام عصير التوت الكوجي الطبيعي بدون اضافات للحصول على مزيد من الطاقة بشكل نقي ومفيد .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.توت الكوجي

3. الشاي الأخضر : من المعروف الفوائد العديدة للشاي الأخضر ، إذ يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ، مع العديد من الفيتامينات والمعادن والتي تعمل بشكل واضح للنشاط والطاقة ، بالإضافة لأهميته للحماية من السرطان ، لذا ينصح بشرب الشاي الأخضر بشكل يومي سواء باردا أو ساخنا .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.الشاي الأخضر

4. العصير الأخضر : ويتكون من خليط من التفاح ، واللفت ، والسبانخ ، والخيار المخلوط مع الشاي الأخضر ، وهو بذلك يحتوي على عناصر عديدة لتوليد الطاقة والحيوية بالمكونات العالية الفائدة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن والتي تعمل على زيادة التركيز واليقظة .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.العصير الأخضر

5. الجنسنج الأحمر : نوع من الأعشاب الطبيعية للتخلص من الشعور بالإجهاد والإرهاق ـ وتقوية المناعة وزيادة مستويات الطاقة بالجسم ، مع نسبة عالية من الفيتامينات ، ويوجد الجينسنج الأحمر طازجا ، أو على هيئة مسحوق يمكن اضافته للطعام أو شربه مغليا للحصول على مزيد من السعرات الحرارية بالإضافة لمذاقه الجيد .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.الجنسنج الأحمر

6. مشروب سبيرولينا : نبات السبيرولينا أحد أنواع الطحالب التي تنمو في الغابات الإستوائية ، والذي يستخدم في صناعة بعض مشروبات الطاقة ، ويوجد مسحوق السبيرولينا والذي يمكن اضافته للماء أو العصير وتناوله لمزيد من النشاط والحيوية .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.مشروب سبيرولينا

7. بذور الشيا : تعرف في عالمنا العربي باسم القصعين ، وهي نبات غني بالأوميجا 3 ، والكالسيوم بنسبة كبيرة ، وكما تعمل على توليد الطاقة والنشاط بالجسم .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.بذور الشيا

8. نبات الكينوا : غني بنسبة عالية من الكربوهيدرات ، وكم من البروتين والألياف ، لذا فهي تساعد بشكل جيد في مقاومة الإجهاد والإرهاق والإحساس بالنشاط والحيوية ، ويمكن استخدامه بخلطه مع زيت جوز الهند ، أو اضافته للطعام لتكامل العناصر الغذائية في الوجبات .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.نبات الكينوا

9. البطيخ : من أكثر أنواع الفاكهة شعبية في العالم ، والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات الطبيعية ، وكم عالي من الماء الغني بالفيتامينات ، ومضادات الأكسدة لزيادة الحيوية والطاقة بالجسم .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.البطيخ

10. البيض : أفضل الأغذية لوجبة الإفطار المثالية للحصول على طاقة ونشاط طوال اليوم ، إذ يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين ، وفيتامين ب الهام في التمثيل الغذائي ، وتوليد الطاقة بالجسم ، لذا ينصح بتناول البيض في أنظمة التخسيس ، وعلاج الضعف العام ، والرياضيين .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.البيض



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا