المحتوى الرئيسى

افضل طرق غريبة للرسم

افضل طرق غريبة للرسم

الرسم فن الجمال والتعبير عن الواقع ، وهو ملكة يتمتع بها كثيرون ، وهو تعبير تشكيلي عن الواقع أو الخيال برؤية خاصة لكل فنان وبخطوط بسيطة وألوان خاصة ، والرسم أنواع وطرق كثيرة مختلفة في طريقة التعبير ، وهناك طريق تقليدية عرفت منذ سنوات عديدة واشتهر بها فنانون كبار عالميين مثل الرسم الزيتي ، الرسم بالفحم ، الرسم بالقلم الرصاص ، ولكن استحدثت طرق جديدة ومبتكرة للرسم ابدعت أعمالا رائعة ومتميزة جلبت الحظ والشهرة لأصحابها ، مثل الرسم بالرمل ، الرسم على زجاج السيارات ، الرسم ثلاثي الأبعاد وغيرهم .

أفضل طرق غريبة للرسم : 1. الرسم ثلاثي الأبعاد : وهو رسم مجسم يبين أبعاد الجسم المصور الثلاثية بعدة زوايا فتبدو وكأنها أجسام حقيقة بارزة ، وهو فن برع فيه فنانون كثيرون في العالم ، ومن أشهرهم الرسام الإيطالي مارسيلو بارينجي Marcello Barenghi ، والذي يعرض أعماله بقناة اليوتيوب الخاصة به ، والذي تمتلك 600 ألف مشترك .

  الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.الرسم ثلاثي الأبعاد

2. الرسم بالرمل : فن ابداع أشكال فنية متميزة بألوان مختلفة داخل زجاجة أو على لوح زجاجي باستخدام الرمل ، وهو فن اشتهر وبرع فيه فنانون كثيرون منهم من يحترف الرسم بالرمل كحرفة في المناطق السياحية ، ومنهم الذي يبدع بالرسم على الرمل لإرسال معنى سامي ، أو قصة بعدة لوحات متتابعة ، ومن أشهر فناني الرسم على الرمل في الآونة الأخيرة الفنانة العربية شيماء المغيري من عمان ، والتي أذهلت الحضور على شاشات التلفزيونات العالمية والعربية منذ شهور قليلة .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.الرسم بالرمل

3. الرسم بالقلم الرصاص والكاميرا : من الطرق الحديثة الغير مألوفة في الرسم والتعبير ، وتعد من الطرق الصعبة التي يجيدها قليلون في العالم ، وتعتمد فكرة الرسم بالقلم الرصاص والكاميرا على التقاط صورة ، ثم تخيل الصورة عند اضافة عنصر ما بالرسم ، ثم يتم معالجة الرسم مع الصورة باستخدام الفوتوشوب لتظهر بشكل متطابق وكأنها لوحة واحدة ، وقد اشتهر بهذا الفن المبتكر الرائع الفنان البلجيكي بين هين Ben Heine .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.الرسم بالقلم الرصاص والكاميرا

4. الرسم المدمج بالواقع : فن ابتكره الفنان الفرنسي تروكمان Troqman برسم رسومات توضيحية تعبر عن الواقع ، ثم يقوم بتحويل كل ما حول الرسم الإبداعي لصورة مليئة بالحياة والحيوية ، وقد قام الفنان تروكمان بنشر العديد من أعماله الفنية على شبكة الانستجرام والتي لاقت اعجاب الملايين حول العالم .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.الرسم المدمج بالواقع

5. الرسم المتفاعل مع الواقع : طريقة فنية تشبه لحد كبير ما سبقها ولكن برؤية خاصة ، حيث قام الرسام مانك راتان Manik N Ratan في بنجلاديش برسم مجموعة من الأشكال واللوحات التي تتفاعل بشكل طبيعي مع الأجسام الحقيقية بشكل فكاهي ممتع .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.الرسم المتفاعل مع الواقع

6. الرسم على غبار السيارات : طريقة ليست بالجديدة فقط بل هي مبتكرة وغير مألوفة ، فمن منا لم يحاول رسم صور أو كلمات على زجاج السيارات وهو صغير ، لكنها هذه المرة بلمسة فنية احترافية للغاية ، والتي اشتهر بها الفنان سكون ويد Scott Wade ، والذي شاهدنا له أعمال خيالية غاية في الإبداع على زجاج السيارات ، والتي يحتاج لأربع ساعات كاملة لإخراج عمل فني مبهر .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.الرسم على غبار السيارات

7. الرسم بالضوء والظل : لقد استعت مدارك الإلهام لدى الفنانين هذه الأيام بعد أن كانت الطبيعة تلعب الجانب الأكبر فيه ، وخرجت بذلك عن المألوف ، إذ أصبح الضوء والظل ساحة فنية كبيرة بل وأداة معبرة للفنان ترانتافايلوس فاتسيس Triantafyllos Vaitsis باستغلال ظلال الضوء لإبجاع تحف فنية مبتكرة .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.الرسم بالضوء والظل

8. الرسم بمعجون الأسنان : أفكار الفنانيين قد تصبح مجنونة أو غير مألوفة عند سماعها لكن قد تلقى اعجابا مثيرا للدهشة عند عرضها ، وهذا ما فعله الفنان المكسيكي كريستيام راموس Ramos Cristiam ، والذي يقضي ما يقارب من 200 ساعة لرسم صورة بأربعين عبوة من معاجين الأسنان ، والذي يذكر أنه الرسم بمعجون الأسنان طريقة صعبة تحتاج للصبر والإتقان حتى لا تختلط الألوان مع بعضها البعض ، كما تحتاج اللوحات لوقت طويل حتى تجف .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.الرسم بمعجون الأسنان



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا