المحتوى الرئيسى

6 فوائد صحية لاستنشاق ملح البحر أبرزها تعزيز المناعة


يتميز ملح البحر والمعروف باسم "ملح الهيمالايا" بالعديد من الفوائد الصحية، مثل تخفيف أعراض أمراض الجهاز التنفسي كالتهاب الجيوب الأنفية ومشاكل الرئة. 
وبعد استخدام الأدوية الطبية لعلاج الجيوب الأنفية مثل البخاخ والحبوب، يمكن أيضا اللجوء إلى استنشاق ملح الهيمالايا، للمساعدة في علاج العديد من المشاكل الصحية.
وعرض موقع "ديلي هيلث" 6 فوائد صحية عند استنشاق ملح الهيمالايا.
1- تعزيز مناعة الجسم:
يحارب هذا النوع من الملح الفطريات ويعمل على استرخاء الجهاز العصبي، ما يساهم في تحسين المناعة ويمنع العدوى البكتيرية أثناء التنفس.
2- الحد من التهاب الجهاز التنفسي: 
عند استنشاق هذا الملح يحافظ على الغشاء المخاطي الخارجي ما يحد من التهاب الجهاز التنفسي، والتهاب الشعب الهوائية المزمن ومرض الانسداد الرئوي، والتهاب الجيوب الانفية الناتج عن الحساسية. 
3- تنظيف الجيوب الأنفية: 
يحتوي ملح الهيمالايا على أيونات سالبة الشحنة تؤدي عند استنشاقه إلى تنظيف الجيوب الأنفية من المخاط وتقضي على البكتيريا مما يخفف الالتهاب.  
4- تطهير الجسم من السموم:
عند استنشاق ملح الهيمالايا بانتظام يساعد على تنقية الرئتين والجهاز التنفسي من السموم التي يسببها تلوث الهواء والغبار وغيرها من مسببات الحساسية. 
5- تحسين جودة النوم: 
يساعد استنشاق ملح الهيمالايا ليلا في النوم الجيد الخالي من الأرق عن طريق ضمان نظافة مجرى الهواء والتنفس بشكل جيد، حيث يسبب انسداد مجرى الهواء السعال ليلاً مما يحول دون الاستغراق في النوم. 
6- تعزيز القدرات العقلية:
تطهير الرئتين عن طريق استنشاق ملح الهيمالايا يسمح بتدفق الأكسجين بسهولة للمخ، ما يحسن القدرات العقلية والتركيز.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : الوطن نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا