المحتوى الرئيسى

أفضل طرق التخسيس بدون رجيم التي تساعدك على إنقاص الوزن

من أكثر  الأمور التي تشغل بال الكثير من الناس هو كيفية إنقاص وزنهم، فزيادة الوزن ليس فقط تسيء للشكل العام و الذي يرغب الجميع في الحفاظ عليه في أفضل صورة و لكنه أيضاً مضر على المستوى الصحي .. فيسبب الكثير من الأمراض مثل الضغط و السكر و أمراض القلب و الكثير الذي يستحق موضوعاً مفرداً لذكر مخاطره، هيا نناقش معكم طرق التخسيس بدون رجيم و سنتعرف أيضاً على أفضل الطرق المتبعة عالمياً للحد من زيادة الوزن بدون اتباع نظام غذائي قاسي .

أهم طرق التخسيس بدون رجيم

1- حدد وقت وجبتك

عليك بالأكل بمعدل بطيء لمدة 20 دقيقة فقط في الوجبة .. هذه من أفضل العادات التي تساعد على تقليل الوزن، حاول أن تتذوق كل قضمه طعام .

2- كلما تنام كثيراً كلما ينقص الوزن

النوم عدد ساعات إضافية في اليوم من شأنه تقليل الوزن حوالي 7 كيلو كل عام  طبقاً لأبحاث جامعة ميتشيجان و التي تؤكد بأن النوم يقلل معدل السعرات الحرارية بنسبة 6% و النوم يعمل بطريقة أخرى فعدد الساعات القليلة في النوم يرفع شهية الإنسان بعكس النوم الكثير .  

3-الخضروات

 قبل العشاء ينصح بشرب عصير ليمون و أكل طبق يحتوي على ثلاث أنواع من الخضروات و من الممكن تناول الفاكهة أيضاً قبل العشاء .. هذه طريقة رائعة نظراً لأن الفايبر و الأنسجة و الماء يشعرون الإنسان بالشبع و بالتالي يساعد في تقليل تناول الطعام ذو سعرات حرارية .

4- الشوربة (حساء)

ينصح قبل و أثناء  الغداء تناول شربة الخضار قليلة الملح و ذلك لأنها تقلل من سرعة تناول الطعام بالإضافة إلى فقدان الشهية سريعاً .

5- ملابسك القديمة

في أكثر مكان تجلس فيه، ضع إحدي ملابسك القديمة قبل أن يزداد وزنك أو اشتري مقاساً ترغب في لبسه ذات يوم و ضعه أمامك باستمرار حتى يكون بمثابة جائزة لك و إذا انتظمت على جميع الخطوات .

6- خطورة لتقليل السكريات

استبدل المشروبات السكرية مثل الصودا بماء أو بعصير فواكه طبيعي و سوف توفر 10 وحدات سكر و هناك دراسة تؤكد توفير أكثر من 450 سعر حراري من هذه الخطوة فقط بما يعادل فقدان 1 كيلو جرام كل شهر .

7- الحاويات الطويلة و الرفيعة

إحدى الطرق الدعابية باستخدام الكاسات الرفيعة و الطويلة بدلاً من العريضة و القصيرة ستجعلك تشرب أقل من العصير أو الصودا بنسبة 30%

8- الشاي الأخضر

دراسات كثيرة تؤكد زيادة حرق السعرات الحرارية بعد استخدام الشاي الأخضر أو على الأقل هو مشروب جيد به عدد قليل من السعرات الحرارية 

9- الأكل في المنزل

الأكل في المنزل خمس أيام في الأسبوع على الأقل يساعد على تقليل كمية الأكل مقارنة بالوجبات السريعة المتبعة حالياً .

10-التوقف لدقائق 

معظم الناس أثناء الطعام يتوقف فجأة عن الأكل لحوالي دقيقتين، لا تحاول قطع هذه الظاهرة و إنما استمتع بها و استمتع بالمحادثة مع الأشخاص الذي تتناول معهم الطعام .

11-مضغ العلكة 

 استخدم علكة ” لبانة ” غير سكرية ذات طعم قوي للتغلب على مخاطر تناول الطعام بين الوجبات الرئيسية و حاول أن لا تجعل العشاء  أثناء مشاهدتك للتلفاز أو تصفح الإنترنت .. طعم العلكة ينافس بعض الأطعمة . 

12-تصغير حجم الأطباق

 تصغير حجم الطبق يجعلك تأكل أقل بالتاكيد إذا كان حجم الطبق صغير و الأكل كثير فيه فذلك يعطيك انطباعاً بأن الطعام كثيراً و أنك ستشبع بمجرد انتهائك منه .. و غالباً تقوم بالوظيفة على أكمل وجه .

13-  ثلث لطعامك 

 قالها الرسول الكريم منذ 14 قرن من الزمان .. ثم أتت الأبحاث الأمريكية لتؤكد ذلك و من أعظم العادات الصحية التي تساعد على انتظام الوزن عدم الأكل حتى التخمة و لكن فقط حتى 80% شبع و هي طريقة يمكن استخدامها بتقليل حجم الأطباق و عمل التوقيت الزمني للطعام  بالإضافة إلى الإكثار من الفواكه و الخضروات .

14-أنشطة بسيطة

تعتبر من أهم طرق التخسيس بدون رجيم  إجراءات بسيطة تساعد على حرق أكثر من 100 سعر حراري يومياً و أحد هذه الإجراءات هو المشي لمسافة كيلومتر في 20 دقيقة يومياً، أو تنظيف المنزل لمدة 30 دقيقة يومياً، أو الجري السريع لمدة 10 دقائق يومياً .

و أخيراً كانت هذه طرق التخسيس بدون رجيم و هي إجراءات بسيطة و هي تساعد ببساطة على قلة تناول السعرات الحرارية و المساعدة على فقدان بعضها و هذه نصائح لا يجب استخدامها شهراً او شهرين و إنما وسائل يجب اتباعها مدى العمر و هي ليست صعبة و لا تتبع نظام غذائي قاسي .. و نقص الوزن لن يكون بين ليلة و ضحاها و إنما  سيكون مع الوقت و لكن البشرى هي أنه ليزيد وزنك بعد اليوم سينقص فقط مع تتابع الشهور حتى تصل إلى ما تريد .

:



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : ßá íæã ãÚáæãÉ ØÈíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا