المحتوى الرئيسى

اكتشفوا كيف يمكن للخسّ أن يعزّز صحّتكم

كله لك:- الخس نوع من الخضار الخضراء الورقية التي تعتبر مغذية جداً للجسم، وهذا ما يساعد في حصولكم على العديد من العناصر الأساسية.

ما هي مكوّنات الخس الرئيسية؟

يعتبر الخس من المصادر الرئيسة للفيتامينات التي يحتاجها الجسم، وهو يحوي نسبة كبيرة من فيتامين B1، وA، وE، وC. وهذه الاخيرة تحتاجونها بشكل كبير لتسيير عمل بعض أعضاء الجسم.

هذا بالإضافة إلى أن الخس يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن، ومنها الفوسفور، والكاليسوم، والحديد، وكلها معادن مفيدة وضرورية للجسم، وبالتالي يكون الخس مفيداً للكبار والصغار على حد سواء.

ما هي فوائد الخس؟

- يساعد الخس على توفير الحماية الضرورية للاشخاص من تعرّضهم لهشاشة العظام، خصوصاً وأنه يحوي نسبة مرتفعة من الكالسيوم.

- يحمي الخس الأسنان من التسوس ويحافظ عليها بيضاء ناصعة.

- يعتبر الخس مفيداً جداً على صعيد محاربة الإسماك، حيث يسهّل عملية هضم الطعام والتخلّص منه سريعاً.

- ولا ننسى فوائده الجمالية الوافرة، فهو يعمل على توفير الترطيب المناسب للجسم، فيحافظ على البشرة نضرة وخالية من الجفاف والعيوب.

- هذا ونلفت إلى أن الخس قادر على حماية الأشخاص من التعرّص للحصى البولية التي تعتبر خطرة على صحة الإنسان.

- وبفضل كل ما يحتويه من مكوّنات غذائية أساسية، يساعد الخس على تهدئة الأعصاب والإسترخاء، ما يسهّل عملية النوم لدى الأشخاص الذين يعانون من الأرق والقلق خلال الليل.

- هذا بالإضافة إلى أن الخس يساهم في تسكين الآلام والأوجاع التي قد تشعرون بها نتيجة العديد من العوامل المختلفة، فهو يخلّصكم منها ويساعد على الراحة.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : Ìí Èí Óí äíæÒ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا