المحتوى الرئيسى

مكان حب الشباب في جسمك يكشف عن سبب مشكلتك


حب الشباب ليس كارثة المراهقين فقط. يمكن أن يعاني الكبار أيضاً من مشاكل الجلد، والعثور على جذور هذه المشكلة هو بنفس درجة صعوبة العثور على إبرة في كومة قش.
الفيديو التالي يحمل الجواب على تساؤلاتكم : مكان بثوركم على الجسم يمكن أن يكشف عن المصدر الحقيقي لمشكلتكم. حب الشباب ليس كارثة المراهقين فقط. يمكن أن يعاني الكبار أيضاً من مشاكل الجلد، والعثور على جذور هذه المشكلة هو بنفس درجة صعوبة العثور على إبرة في كومة قش. الفيديو التالي يحمل الجواب على تساؤلاتكم : مكان بثوركم على الجسم يمكن أن يكشف عن المصدر الحقيقي لمشكلتكم.

1. المؤخرة
إذا كان لديكم بثور على المؤخرة، فهذا يعني أن أسفل جسمكم مضغوط كثيراً أو أن مستوى النظافة في أعضائكم الحميمة سيء. ننصحكم بالقيام بتنظيف الأعضاء الحميمة، بواسطة الماء والصابون، على الأقل مرة واحدة كل يوم.




2. الذقن والعنق

عديدون هم الاشخاص الذين لديهم حب شباب على هذه المنطقة من الجسم. هذا قد يرتبط بالاستهلاك المرتفع لمنتجات الحليب. جربوا أن توقفوا أو تخففوا من استهلاككم خلال بعض الوقت لتروا إذا كان هناك تحسن.
أحياناً، يتعلق الأمر بكل بساطة بإنتاج الكورتيزول الزائد بواسطة الغدد الكظرية. كقاعدة عامة، هذا يحدث في خلال فترة من التوتر والضغط النفسي. لمعالجة هذه المشكلة، جربوا تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو بكل بساطة قوموا بتمارين رياضية أكثر كي تسمحوا لهورموناتكم بأن تجد التوازن وتجعلون هكذا حب الشباب يتراجع أو يختفي تماماً.
3. الكتفان والظهر
البثور في هذه الأمكنة يمكن أن تشير إلى مشاكل معوية. اشربوا ماء أكثر، تجنبوا الأطباق المطهوة واستهلكوا فواكه وخضار أكثر مع بروتينات ودهون مفيدة. من الأفضل أيضاً أن تخففوا أو توقفوا استهلاككم للكحول وللقهوة لفترة كي تسمحوا لجسمكم أن يستفيد بشكل أفضل من الفيتامينات والمعادن. إذا استمرت المشكلة، تكلموا عنها مع طبيبكم.

4. الصدر
حب الشباب على الصدر يشير إلى خلل هورموني، وخصوصاً إلى إفراز زائد للتستوستيرون. بالنسبة للنساء، تناول هورمونات صناعية مثل حبة منع الحمل يسمح بمعالجة المشكلة.



5. المرفقان
حب الشباب على هذه المنطقة يمكن أن يكون إشارة إلى ردة فعل حساسية أو عدوى فطرية. في هذه الحالة، تجنبوا استهلاك الكحول، منتجات الحليب والبيض وشاهدوا إذا كان هناك من تأثير لهذا. إذا كانت البثور على المرفقين تسبب الحكاك، استشيروا طبيباً جلدياً.

6. البطن
إذا كان لديكم بثور على البطن، اصغوا جيداً : هذا قد يكون إشارة إلى أنكم تستهلكون الكثير من السكر وأن هناك خلل كبير في مستوى السكر عندكم. كونوا متنبهين لأن الأمر سيصبح أكثر خطورة ويتحول إلى سكري. أوقفوا استهلاك السكر خلال بضعة أسابيع وإذا لم تختفِ البثور، استشيروا طبيباً.

7. الساقان

يحدث أن تصاب سيقانكم بفورات من حب الشباب. قد يكون هذا إشارة على النقص في الفيتامينات أو على تحسس تجاه منتج معين.
كما يمكن أن تلاحظوا، الأسباب المحتملة لفورات حب الشباب متعددة. إذا كانت كثيرة، مؤلمة ولا تزول رغم كل الحيل المذكورة في هذا المقال الذي قدمناه لكم من kololk، استشيروا أخصائياً. في كل الحالات، أفضل وسيلة للمحافظة على بشرة سليمة هي الأكل المتوازن والصحي (تجنبوا الفاست فود، الأطباق المطهوة، الصودا، الحلويات، الخ…)، وشرب الكثير من الماء، ممارسة الرياضة والنوم بالشكل الكافي.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : آي فراشة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا