المحتوى الرئيسى

7 عادات سيئة تؤدى إلى زيادة الوزن احذرها


العادات السيئة فى تناول الطعام تؤدى بالتأكيد إلى زيادة الوزن، فى الوقت الذى يتجه فيه الكثير من الأشخاص حول العالم إلى إنقاص وزنهم للحصول على صحة جيدة وجسم رشيق.

 

وعرض الموقع الأمريكى الطبى " webmd" عدداً من العادات الخاطئة التى يتبعها البعض وتؤدى إلى زيادة الوزن:

 

1. تناول الطعام أمام التليفزيون يجعل الطعام فى متناول يدك باستمرار، لعدم الانتباه لكمية الطعام بل يكون التركيز فى المشاهدة.

2. النوم عدد قليل جداً من الساعات، والسهر فترات طويلة يجعلك تشعر بالجوع حتى لو كانت بطنك ممتلئة، لأن فقدان النوم يؤثر على إفراز هرمون الكورتيزول وهو هرمون ينظم الشهية، كما أظهرت الدراسات أيضاً أن الأرق يزيد من تخزين الدهون فى الجسم.

3. الجوع عند التسوق خاصة عند رؤية أنواع كثيرة من الطعام، ينصح الخبراء بتناول أى شىء صحى قبل الذهاب للتسوق، مثل شطيرة أو صدور دجاج مشوى، لتجنب الشعور بالجوع وشراء وجبات غير صحية وغنية بالدهون.

4. الإكثار من شرب الكحول والنبيذ والمشروبات الغازية، فجميعها تحتوى على سعرات حرارية كثيرة تزيد من مستويات الدهون بالجسم.

5. تخطى وجبة الإفطار أكبر خطأ يقع فيه الجميع، فبعد ليلة يحتاج جسمك إلى الوقود لتشغيل أجهزة الجسم وعدم تخزين الدهون والكربوهيدرات لاستخدامها لاحقا، أفضل خيارات الإفطار (الحبوب الكاملة مع الفواكه الطازجة).

6. الخلط بين جمل "خالية من الدهون" مع "خالية من السعرات الحرارية"، فيجب على الشخص قراءة المسميات جيداً على السلع، لأن السعرات الحرارية هى المسئولة عن اكتساب الوزن بأى كمية.

7. تناول الطعام بسرعة كبيرة سواء كانت وجبة خفيفة أو وجبة كاملة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : اليوم السابع

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا