المحتوى الرئيسى

نصائح للتخلص من الضغوط التي تواجهك في حياتك

هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تتسلل إلي حياتك و تغيرها رأساً علي عقب و يمكن أن تدمر صحتك  و حياتك المهنية .و  غالباً ، أنا أتحدث عن الإجهاد ، نعم فنحن جميعاً معرضون للإصابة بالإجهاد و التعب نتيجة الضغوضات . يعد الإجهاد مشكلة للكثير من الأفراد فقد يجدث نتيجة العمل المرهق أو الأعمال المنزلية المتعبة و الفوضي التي قد تحدث و أحياناً بعض العادات الخطأ تؤدي إلي حدوث الإجهاد و التوتر مثل تناول الطعام الغير صحي أو عدم الحصول علي القسط الكافي من النوم. إذا كانت حياتك ملئية بالإجهاد فهناك بعض الأمور البسيطة التي تقوم للتخلص من هذه الضغوضات . كل ما تحتاج إليه هو الإرادة القوية . لا أعتقد أن حياتك خالية من الإجهاد  لأن الإجهاد يتحدي الجسم و أحياناً يؤدي إلي نتائج غير مرغوب فيها .

فمثلاً قد تجد شخص يعمل لساعات طويلة  في وظيفة مرهقة للغاية و تعطي القليل من الوقت لعائلتك . فهذا المقال يوضح بعض التغيرات البسيطة في البداية تناول طعام صحي . فعند تغير هذه العادة ستحلاحظ فرق كبير . وقد لا يعمل تغير هذه العادة علي معالجة الإجهاد لأن كل شخص يختلف عن الأخر .
التركيز علي أمر واحد في حياتك :

أفضل وسيلة للتخلص من الإجهاد عدم تشتيت مجهودك بين العديد من الأمور ولكن قم بالتركيز علي القيام بأمر واحد في وقت محدد . و ذلك بكتابة ما تريد أن تقوم به وعمل تقرير بما أنجزته .
تبسيط الجدول الزمني لأعمالك :

عندما يكون جدول أعمالك مزدحم بالكثير من الأمور ، قم بالتركيز علي الإلتزامات الأساسية و التخلص من الأمور الغير مفيدة . وعند كتابة الجدول الزمني لأعمالك يفضل ترتيب الأعمال الهامة و عدم الخروج عن الوقت المحدد و الإنشغال بالأمور التي تضيع الوقت مثل الموبيل و الهواتف .
زيادة النشاط في حياتك :

هناك العديد من الطرق التي تستطيع أن تقوم بها لزيادة النشاط في حياتك مثل ممارسة التمارين الرياضية أو اليوغا فهي تقلل من التوتر .
زيادة ممارسة العادات الصحية :

بخلاف ممارسة الأنشطة ، فإن الإهتمام بتحسين صحتك بشكل عام يساعد في تقليل الإجهاد مثل تناول الفواكه و الخضار و الوجبات الخفيفة . و لا شك أن الإقلاع عن التدخين من أهم العادات الصحية .و تناول المياه بدلاً من تناول المشروبات الغازية .
القيام بالأمور التي تساعد علي الإسترخاء :

قد يكون القيام بممارسة الأنشطة أو تمارين مثل اليوغا هي وسيلة للإسترخاء . و لكن يمكن أيضاً أخذ قيلولة أو الإستحمام أو القراءة هي أمور تساعدهم علي الإسترخاء و زيادة النشاط  . و البعض يري أن القيام بالأعمال المنزلية هي أحد الأمور التي تساعد علي الإسترخاء .
ترشيد أموالك :

يمكن أن تنفق الكثير من الأموال علي أمور غير مهمة .  و لكي تنجح في حياتك يفضل وضع خطة محكمة للإنفاق لكي تستطيع التوفير  بقدر الإمكان . يمكنك البحث عن الطرق التي تستطيع أن تشعر بالمرح بدون إنفاق المزيد .
تحديد وقت للترفيه :

يفضل تخصيص وقت حتي لو بسيط للترفيه عن نفسك مثل لعب الرياضة أو لعب مع الأطفال بمعني ممارسة الأنشطة المرحة .
زيادة القدرات الإبداعية :

التفكير الإبداعي من الطرق  الرائعة للتخلص من التوتر و الإجهاد .فالبعض له العديد من الهوايات الإبداعية مثل الرسم أو لعب الموسيقي أو التصميم أو البناء .
الإختلاء بنفسك :

ينصح العديد بالجلوس مع نفسك لفترة ما بين 20 -30 دقيقة . بمعني عدم القيام بأي شئ سوي الجلوس و التخلص من الأمور التي تشتت تفكيرك .
الإستيقاظ مبكراً  :

الإستيقاظ في وقت متأخر قد يكون أحد الأمور الأكثر إرهاقاً . لأنك لن تستطيع إنجاز أي شئ مهم لذلك الإستيقاظ مبكراً يساعدك علي عند تنظيم وقت و ترك مساحة من الوقت بين الأحداث . لأن دائماً الأمور تأخذ وقت أطول من المعتاد . لذلك قم بتخصيص وقت للقيام بالعديد من المهام خلال اليوم الواحد .
التخلص من الإجهاد :

عندما يستمر التوتر لفترة طويلة من الزمن ، قد يؤدي إلي نتائج مدمرة للغاية . لذلك فإن معالجة الإجهاد هو أفضل الطرق لتقليل الضغط في حياتك و لكي تعيش في هدوء



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ثقف نفسك

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا