المحتوى الرئيسى

أفكار لأنشطة اقتصادية للأطفال في الصيف


هل تبحثين عن أنشطة اقتصادية غير مكلفة لأطفالكِ للاستمتاع بأجازة الصيف؟ تابعي معنا القراءة، نقدم لكِ عزيزتي في هذا المقال أفكارًا لألعاب الأطفال الاقتصادية.

التسوق والتنزه:


يمكنكِ التسوق مع أطفالكِ داخل المولات التجارية، أو اصطحابهم في نزهة إلى الحديقة أو النادي.


الرحلات التاريخية:


نظمي لأطفالكِ رحلة تاريخية، تشمل جولة في معالم القاهرة القديمة، ويمكنكِ اصطحابهم لزيارة المتاحف التاريخية المختلفة.

الصناعات اليدوية:


اصنعي مع طفلكِ مجسمات من ورق الكرتون المتبقي من المنتجات المختلفة، مثل علب الحليب أو الأجهزة المختلفة، يمكنكِ صنع بيت صغير له ولألعابه، أو يمكنكِ صنع لعبة سباق سيارات للأولاد، أو منتجات صغيرة للدمى مثل حقيبة يد أو فرشاة شعر للبنات.

الطبخ:


يُعد دخول المطبخ والطبخ بالنسبة للأطفال مغامرة ممتعة، فاجعلي طفلكِ يشارككِ عمل الوجبة المفضلة لديه، أو الحلوى التي يحبها.




المراكز الثقافية:


تُعد زيارة المراكز الثقافية من النشاطات المهمة للأطفال، إذ تساعد الطفل على تعلم كثير من الحرف والأنشطة التي يمارسها بنفسه، مثل "صناعة الخزف والزراعة وورش التمثيل".

مسرح العرائس:


يمكنكِ اصطحاب الأطفال في نزهة إلى مسرح العرائس، أو يمكنكِ بناء مسرح بسيط من الورق المقوى داخل المنزل بمساعدة أطفالكِ واستخدام العرائس الصغيرة في رواية القصص، من الأفضل جعل طفلكِ هو من يمسك بالدمية ويروي القصة، فهذه العملية تساعده على توسيع خياله وتفريغ طاقته.

الرحلات النيلية:


يمكنكِ اصطحاب أطفالك في رحلة نيلية، أو الجلوس على الكورنيش مساءً، للاستمتاع بالهواء.

زراعة النباتات المنزلية:


إذ يُعد تعليم طفلكِ كيفية زراعة النباتات نوعًا من أنواع الترفيه، ويمكنكِ مشاهدة بعض الفيديوهات التعليمية الخاصة بالزراعة، ثم تطبيق محتواها مع أطفالكِ.

حوض الاستحمام:


يمكنكِ تحويل حوض الاستحمام لحمام سباحة ممتع لأطفالكِ بخطوات بسيطة، ما عليكِ إلا أن تملئي حوض الاستحمام بالماء، ووضع الصابون لعمل فقاعات، واتركي الأطفال يتخلصون من حرارة الصيف.








لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : سوبر ماما

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا