المحتوى الرئيسى

11 استخدامًا غير متوقع لليمون في تنظيف منزلكِ


هناك فوائد عديدة لليمون، فإلى جانب فوائده الصحية الكثيرة واستخداماته المختلفة في الطبخ، نخبركِ اليوم بعدد من الطرق لاستغلال قوته الفعّالة كمنظف قوي في كل أنحاء المنزل.

إليكِ طرق استخدام الليمون في التنظيف:

1. تنظيف الميكروويف من الداخل:


نظفي قلب الميكروويف بوضع كوب به ماء وشرائح الليمون، حتى يبدأ البخار في الظهور على زجاج الميكروويف، ثم أوقفي الجهاز واتركي الكوب في الداخل لربع ساعة، ونظفي بالخل والمياه.

2. التخلص من الرائحة الكريهة: 


وزعي نقط من الليمون على الروائح الكريهة، مثل الأرضية تحت سلة المهملات ثم نظفي بالمياه الباردة.


3. إزالة البقع من الملابس:


إذا كنتِ تملكين قطعة ملابس تفضليها وتعرضت لبقعة، فإليكِ الحل: ضعي ليمون وملح على البقعة لنصف ساعة، ثم اغسليه بالخل والماء الدافيء.

4. تعقيم لوح التقطيع:


من أكثر القطع، التي تتراكم عليها الجراثيم ويجب تنظيفها بصورة دورية. لضمان نظافته التامة، رشيه بالملح ثم قسمي الليمونة نصفين ونظفي بها مباشرة على السطح، إذا كانت البقع قوية، فاتركيها دون غسل حتى اليوم التالي ثم اشطفيها.



5. تلميع الشواية:


الدهون المتراكمة على الشواء من أصعب الدهون في إزالتها، ولكن لا شيء يقف أمام قوة الليمون، وللتغلب على الدهون، اعصري نقط من الليمون وامسحي بقطعة إسفنجية برفق ثم اغسلي بالمياه الدافئة، وعندها يمكنكِ رؤية الدهون وهي تزول بسهولة وسرعة.

6. التغلب على بقع الصدأ من الملابس:


في كثير من الأوقات، يتكون الصدأ على الملابس في حالة وجود أزرار أو اكسسورات معدنية، ولهذا استخدمي خليط الليمون والملح على البقعة ثم اتركيها لتجف في الشمس.

7. إعادة اللمعان لإكسسورات الحمام:


بسبب الرطوبة، تتعرض إكسسورات الحمام، مثل الصنبور وبلاعة حوض الاستحمام، للصدأ أو تغير لونها الأصلي، ولإعادة اللون القديم قطعي الليمونة واستخدميها مباشرة على الصنبور، ثم جففيها بقطعة قطنية جافة.

8. القضاء على بقع العرق:


تظل بقع العرق على الملابس من أصعب البقع لإزالتها، اغسلي البقعة بالليمون -الخل يفيد في هذه الحالة- ثم اشطفي جيدًا وضعيها في الغسالة.

9. قتل الأعشاب الضارة:


نمو الأعشاب الضارة في الحديقة يضر باقي الأعشاب، رشي محلول الليمون والمياه، ولكن تجنبي الرش على الأعشاب العادية.

10. صناعة المعطر المنزلي:


بخطوات سهلة، يمكنكِ صناعة معطر منزلي منعش، ضعي شرائح الليمون مع المياه ورشي بها المنزل صباحًا ومساءً.

11. تنظيف مبشرة الجبن:


يصعب تنظيف مبشرة الجبن، فلتسهيل الأمر جرّبي الليمون وستنبهري من النتائج.








لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : سوبر ماما

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا