المحتوى الرئيسى

وصفة الشوفان والقرفة لإنقاص الوزن بالصور


هذه وصفة لذيذة لعمل الشوفان بالقرفة وطعم الموز الرائع . من السهل جداً طهي قطع الشوفان  وعنصر صحي عند إضافته إلي نظامك الغذائي كوصفة دايت مناسبة لإنقاص الوزن وتغذية الجسم . للحصول علي نكهة وملمس الشوفان والقيمة الغذائية العالية لشوفان وإليك وصفة الشوفان بالقرفة .
وصفة الشوفان والقرفة لإنقاص الوزن بالصور
المكونات :
  • 1/2 كوب شوفان .
  • 1 كوب حليب .
  • 1/2 معلقة  صغيرة قرفة .
  • السكر والعسل علي حسب الحاجة .
  • الموز .

الخطوات :

وضع الشوفان في المقلاة مع إضافة الحليب إليه والخلط جيداً مع إضافة القرفة والتقليب .

ترك المكونات علي النار حتي يتم طهيها .

صب المكونات في وعاء التقديم مع تزيين الطبق بقطع الموز والقرفة .
فوائد الشوفان :
الشعور بالشبع :
يعد دقيق الشوفان واحد من أهم الأطعمة التي تساعدك في  زيادة الشعور بالإمتلاء بسرعة بعد تناول وجبة الإفطار. وفقاً لما ذكره ماري إلين أستاذ العلوم الغذائية في جامعة ولاية ماين بأنه عند تناول الشوفان مع البيض والحليب الخالي من الدسم  يساعد في زيادة الشعور بالإمتلاء وسد الجوع بسهولة .
التحكم في الوزن :
تساعد الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الشوفان علي زيادة الشعور بالشبع مما يقلل الرغبة الشديدة في تناول الطعام وفقدان الوزن في نهاية المطاف . وقد بحثت دراسة للسيطرة علي الوزن  أن أثار إستهلاك 40 جرام من الشوفان يومياً  أدي إلي إنخفاض نسبة الدهون ونسبة السكر في الدم بالإضافة إلي فقدان الوزن .
التحكم في الشهية :
درس باحثون إسترالين حوالي 14 شخص تنالوا وجبة تحتوي علي ثلاث أنواع من الحبوب  المختلفة مع مستويات مختلفة من الشوفان . و بعد ذلك تم جمع عينات الدم  لمدة أربع ساعات  بعد كل وجبة .  وجدت الأبحاث و النتائج أن هناك زيادة في هرمون البيتيد و هو هرمون يساعد في التحكم في الشهية .
التحكم في مرض السكري :
قام الباحثون في ألمانيا بإجراء التجارب علي حوالي 15 فرد لديهم مرض السكري و يقاوموا الأنسولين . تم إدخالهم في نظام غذائي يحتوي علي الشوفان و تم فحصهم بعد مرور أربعة أسابيع مرة أخري . كانت النتائج إنخفضت نسبة السكر بمعدل 4% .
فوائد القرفة :
تحسين صحة القلب :
أظهرت دراسة حديثة في  جامعة بنسلفانيا بأن إتباع نظام غذائي  غني بالتوابل مثل القرفة  والكركم  يساعد في الحد من الأثار السلبية الناتجة عن تناول وجبة دسمة . وذلك لأن الوجبات الدسمة والغنية بالدهون تؤدي إلي إرتفاع الدهون الثلاثية التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب .
تنظيم نسبة السكر في الدم :
قامت جمعية  وزارة الزراعة الأمريكية بدراسة وجدت بأن مضادات الأكسدة التي توجد في القرفة تساعد في الحد من خطر الإصابة بمرض السكري  وأمراض القلب . تم الدراسة علي حوالي 22 شخص متطوع يعانوا من السمنة المفرطة وتناولوا القرفة مرتين في اليوم  مع وجباتهم الغذائية كشفت الدراسة إلي أن مضادات الأكسدة ساعدت في تقليل مستويات السكر في الدم .
تحسين وظائف الدماغ :
أظهرت الأبحاث بأن مجرد رائحة القرفة تعزز من العمليات المعرفية ووظائف الدماغ . وأنه بمجرد مضغ العلكة بنكهة القرفة و النعناع أو الياسمين يعزز من العمليات المعرفية ويزيد من الإستجابات البصرية والحركية. وتحمي القرفة أيضاً الجسم من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية .
إنقاص الوزن :
القرفة لها تأثير جيد علي إنقاص الوزن ز يادة تدفق الدم و هذا يعمل علي تعزيز عملية التمثيل الغذائي  . تساعدك القرفة في علاج تخثر الدم خصوصاً بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يعانوا من أمراض القلب .
علاج نزلات البرد و إلتهاب الحلق :
عند تناول شاي القرفة  أو عصا القرفة  في بداية نزلات البرد يساعد في حماية الجسم من البكتريا المضادة  وخصائص الإحتباس الحراري وزيادة تدفق الدم وتحسين مستويات  الأوكسجين في الدم عادة ما يوصي الأطباء بتناول القرفة لعلاج السعال والبلغم .
علاج الزهايمر :
تؤخر القرفة من أعراض الزهايمر . لأنها تحتوي علي مركبات تكافح الزهايمر وحماية تلف خلايا المخ .
علاج تسوس الأسنان  وأمراض اللثة :
تمتلك القرفة خصائص مضادة للبكتريا تعمل علي التخلص من البكتريا الضارة دون تسبب أي أضرار لأسنانك أو اللثة وهذا هو أحد الأسباب وراء دخول القرفة في العلكة وغسول الفم ومعجون الأسنان.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ثقف نفسك

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا