المحتوى الرئيسى

طرق اتباع نظام غذائي للحصول علي جسم رشيق


هل تعمل هذه الحميات ؟
نعم تعمل هذ الحميات الغذائية و لكن مع الصبر و المثابرة، حيث يؤدي معظمها لخسارة الوزن مرة أخرى مع نهاية الحمية الغذائية.

بعض الأسباب التي تجعلك تتجنب الحميات الشائعة:

  • بعض النظم الغذائية تصيبك بالمرض، حيث تعمل بعض النظم علي تخفيض عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها بشكل كبير، و تجعلك تشعر بتوعك شديد وعدم القدرة على تأدية عملك كما ينبغي.
  • استبعاد بعض الأطعمة أمر سئ مثل: اللحوم والأسماك و منتجات القمح أو منتجات الألبان، حيث يمنعك من الحصول علي الفيتامينات و المواد الضرورية التي يحتاجها جسمك بشكل متواصل.
  • بعض الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تكون غنية بالدهون، مما يجعلك تفقد وزنك و لكن تحصل علي كميات كبيرة من الدهون و البروتين الذي يجعلك مريضا.

  •  
     

    بعض الطرق لانقاص الوزن بأمان:


    ينبغي عليك اتباع نظام ثابت لفترة طويلة، و الطريقة الوحيدة لانقاص الوزن بشكل صحي و أمن تناول الطعام بكمية أقل وممارسة الرياضة واختيار المشروبات التي تحتوي على نسبة أقل من الدهون والسكر والكحول، و يمكنك اتباع هذا النظام، حيث تتناول في الأيام الثلاثة الاولي من الحمية ما تريد من الطعام ولكن بكميات أقل مع الالتزام بتلك المواعيد وجبة الفطار في الساعة الثامنة  صباحا و وجبة الغذاء في الساعة الواحد ظهرا و وجبة العشاء في الساعة السابعة مساءا، و تكون الوجبات علي النحو التالي:
    الفطار: موحد لكل الأيام، و يكون  شاي او قهوة دون سكر + عصير فواكه + قطعة توست صغيرة + ملعقة صغيره مربى أو جبن + حفنة يد من المكسرات.
    الغذاء: موحد لكل الأيام، و يكون سلطة مشكلة + 200 غرام بروتين + قطعة توست صغيرة.
    العشاء: موحد لكل الأيام، و يكون 2 كوب شوربة خضار أو دجاج أو أي نوع أخر.

    التمارين الرياضية عامل هام في انقاص الوزن:


    ستساعدك ممارسة الرياضة علي فقدان الوزن بشكل أسرع و تعمل أيضا علي تقليل الاصابة بالأمراض الخطيرة، يعتمد مقدار النشاط البدني الذي تُنصح به على حسب عمرك، يجب على البالغين بين 19 و64 أن يقوموا بممارسة الرياضة   لمدة 150 دقيقة من التمارين الرياضية المتوسطة الشدة في الأسبوع.
    صور اسلامية متحركة ايات قرآنية متحركه جديدة صور دينيه متحركه روعهصور اسلامية متحركة ايات قرآنية متحركه جديدة صور دينيه متحركه روعه
     



    لا تنسى تقييم الموضوع

    القسم : الاسره والصحة

    المصدر : نجوم مصرية

    قد يعجبك أيضاً

    اضف تعليق

    فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

    لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا