المحتوى الرئيسى

طرق طبيعية للعناية بأظافرك واستعادة قوتها وجمالها قبل العيد


إن الانشغال بالمطبخ والأعمال المنزلية خلال شهر رمضان، قد يجعل أظافرك هشة، أو يسبب تغير لونها، أو تكسرها بسهولة، ولكن يمكنك العناية بها الآن لاستقبال العيد بأظافر رائعة وقوية
أشمن منجال، فنان مكياج المشاهير، وريضي أريا، طبيب الأمراض الجلدية في عيادة مي، قد طرحا بعض النصائح لتساعدك على العناية بأظافرك واستعادة قوتها قبل العيد:

* زيت الزيتون وخليط عصير الليمون: تطبيق خليط من ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من عصير الليمون على أظافرك وتدليكها جيدا، والسماح لها بأن تنقع  جيدًا، والسماح للمزيح بأن يعمل بشكل جيد سيمنحك نتيجة مذهلة

* علاج ملح البحر: ملعقة من ملح البحر مع بضع قطرات من الليمون أو الزيت، فكرة حسنة أيضا، فوضع هذا الخليط في الماء الدافئ ونقع اليدين لمدة 10-15 دقيقة سيكون جيدا لك قومي بتكرار ذلك مرتين في الأسبوع.

* صفار البيض والحليب: الرطوبة نعمة للأظافر لذا فتدليك خليط صفار البيض والحليب على أظافرك سيساعدك على الاحتفاظ بالرطوبة لمدة ليلة كاملة.

* الفازلين: بالإضافة إلى علاج مشاكل الجلد المختلفة هذا المنتج مفيد أيضا لعلاج الأظافر الهشة ببساطة دهن الفازلين مرة واحدة في اليوم على أظافرك سيساعدك على الحصول على الأظافر صحية.

* قناع الأعشاب:  تخلط ملعقة صغيرة من كل من البابونج والشاي بالنعناع في كوب من الماء المغلي ويسمح له أن ينقع لمدة ساعة أو نصف، ثم تزيلين الأعشاب بعيدًا، ثم تضيفين بضع قطرات من زيت الزيتون وملعقتين من القمح. مع التحريك جيدا، وتطبيقه على أظافرك والحفاظ عليه لمدة نصف ساعة.
* تجنب مزيل طلاء الأظافر: مزيل طلاء الأظافر يتكون من المواد الكيميائية، المضرة للجلد، فهو لا يضر بشرتك فقط ولكن أيضا يجعل أظافرك هشة، فبدلا من استخدام مزيل طلاء الأظافر يمكنك استخدام العطور الرخيصة أو مزيل طلاء الأظافر الطبيعي.

* تدليك جوز الهند: تطبيق زيت جوز الهند على أظافرك والتدليك بلطف. سيساعدك للحصول على أظافر أكثر سلاسة وبياض في بضع دقائق فقط




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : أنثى

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا