المحتوى الرئيسى

لهذه الأسباب لا تزيلوا خيوط الموز أبدا

الموز فاكهة مغذية ومفيدة جدا لجسم الإنسان بصفة عامة وجهازه الهضمي بصفة خاصة، وما يميز هذه الفاكهة الرائعة هو تواجدها في الأسواق على مدار العام فيعتبر الموز من الفواكه القليلة المتاح طوال السنة بسهولة، وللموز فوائد كثيرة للجسم حيث يحتوى على نسب كبيرة من الفيتامينات والألياف التي تحمى الجسم من الأمراض كما أنة مفيدة جدا للجلد.

خيوط الموز


على الرغم أن العديد من الناس يعشون تناول فاكهة الموز، والتي تحتوى على كميات كبيرة جدا من البوتاسيوم بالإضافة إلي العديد من الفوائد الغذائية الأخرى، إلا إن هناك عادة سيئة يفعلها أغلب الناس عند تناول الموز ألا وهى إزالة الخيوط التي تحيط بالثمرة بعد تقشيرها والمعروفة علميا ب “فلوم” phloem ، ويطلق عليها أيضا خيوط الموز، وسوف نستعرض معكم لماذا تعتبر هذه العادة سيئة ويجب التوقف عنها خلال الأسطر القادمة:

أكد الطبيب الأميركي والبروفيسور “نيكولاس غيليت” مدير معهد دول للتغذية حسب تقرير نشرته صحيفة “الديلى ميل” أن هذه الخيوط لها أهمية كبيرة للإنسان ولثمرة الموز في الوقت نفسة، بالنسبة للإنسان قد يفوق تناول هذه الخيوط لوحدها الفائدة الغذائية من الموزة الكاملة لما تحتويه من ألياف طبيعية.

أما بالنسبة لثمرة الموز تعمل هذه الخيوط مثل الشرايين التي تنقل العناصر الغذائية وتقوم بتوزيعها في كامل أجزاء الثمرة.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا