المحتوى الرئيسى

تدليك اليدين بالبصل، لرؤية نتائج مذهلة

البصل واحد من العناصر المشتركة الموجودة في مطبخك كونه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات وبعض العناصر الغذائية الحيوية فإنه يعتبر جزء حاسم من النظام الغذائي ويدفعك لتجربة تدليك اليدين بالبصل لرؤية نتائج مذهلة . فهو  يساعد في علاج الأمراض ويساعد جسمك في محاربة نزلات البرد كما أنه يحتوي علي الفلافونويد . وبالرغم من الدموع التي يتسبب فيها البصل إلا أنه عنصر غذائي أساسي ويوفر فوائد صحية فائقة. لأنه معبأ بالخصائص القوية التي تجعل البصل يحارب المرض ويعطي بشرة متوهجة فهو مصدر غني جداً بمركبات الكبريت وهذا هو السبب وراء الدموع وكذلك الفلافونويدات ومضادات الأكسدة مثل الكيرستين مما يساعد في الحماية ضد تلف الخلايا ويوفر لك فوائد صحية لا تصدق .

البصل محمل بمركبات قوية تساعد في مقاومة الأمراض والتي تعطي في النهاية بشرة متوهجة ومتألقة  قد تبدو هذه العلاجات غريبة  ولكن لا تستغرب عندما تلاحظ أنها تساعدك في علاج مشاكل مختلفة .  يساعد البصل في تنظيف الدم مما يجعله عنصر جيد لمنع مشاكل الجلد المختلفة . البصل مصدر غني بالفلافونويدات وكذلك الفيتامينات ومضادات الأكسدة وبعض العناصر النباتية مما يجعله عنصر جيد في مقاومة تأثير الجذور الحرة وتجنب علامات الشيخوخة . يمتلك البصل أيضاً خصائص مضادة للميكروبات والبكتريا وهذا ما يجعله عنصر جيد لمنع حب الشباب . ومن المعروف أن محتوي فيتامين  ج الموجود في البصل يجعله يعطي بشرة صحية ومشرقة . وبالتالي فإن التطبيق الموضعي للبصل يعطي بشرة متوهجة ومتألقة .

تدليك اليدين بالبصل، لرؤية نتائج مذهلة

1.مقاومة الشيخوخة :

يمتلك البصل فوائد هائلة لمقاومة الشيخوخة لأنه غن بالفيتامينات المضادة للأكسدة مثل فيتامين ج، فيتامين هـ والتي تقاوم الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية وكذلك منع ضرر الجذور الحرة المسئولة عن الشيخوخة المبكرة للبشرة . كما أن البصل واحد من المصادر الغنية بالكيرستين وهو أقوي مضادات الأكسدة التي تبقي البشرة خالية من التجاعيد. من ناحية أخري، الفيتامينات والمعادن تعمل علي حماية البشرة والإحتفاظ بها لينة ونضرة . يمكن أن تعزي الصفات المضادة للشيخوخة من البصل إلي وجود المواد الكيميائية النباتية الغنية بالكبريت . يساعدك تدليك البشرة بالبصل الطازج علي تنشيط الدورة الدموية وإعطائك بشرة أكثر شباباُ وحيوية .

2.علاج حب الشباب :

تعمل الصفات المضادة للبكتريا والجراثيم الموجود في البصل علي التخلص من حب الشباب . فهو مطهر قوي يحمي بشرتك من البكتريا المسببة لحب الشباب والإلتهابات الجلدية الأخري . يمكن إستخدام البصل في علاج حب الشباب  والبثور من خلال خلط 1 معلقة كبيرة من عصير البصل مع 1 معلقة كبيرة من زيت الزيتون وتطبيقه علي الوجه مع تركه لمدة 20 دقيقة  ثم الغسل. وبصرف النظر عن التطبيق الموضعي للبصل فإن الإستهلاك المنتظم يساعد في إعطاء نتائج خارقة لحب الشباب .

3. تقتيح البشرة :

يساعد البصل في تنقية الدم وتزويد الجسم بالفلافونوديدات التي تساعد فيتامين ج في تنظيم وظائفه. والإستهلاك المنتظم للبصل يساعد في إبقاء البشرة صحية ومتوهجة . يمكنك تجهيز قناع البصل من خلال خلط 1،5 معلقة من عصير البصل مع 2 ملاعق دقيق طازج ونصف معلقة صغيرة من الحليب حتي تحصل علي الإتساق المطلوب . يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي للقضاء علي رائحة البصل  .تطبيق الخليط علي الوجه والرقبة للتنظيف ويفضل تركه لمدة 15 دقيقة حتي يجف . أو نقع قطعة من القطن بداخل الحليب والتدليك في حركة دائرية .

4. علاج البقع الداكنة :

تدليك البشرة بالبصل يساعد في التخلص من البقع الداكنة والتصبغ. لأن البصل غني بمجموعة متنوعة من المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة التي تغذي البشرة وإزالة الشوائب من البشرة . يمكنك  تجهيز قناع البصل من خلال خلط كميات متساوية من عصير البصل والزبادي الطازج وإضافة بضع قطرات من الزيت العطري لكي يعطي رائحة لطيفة . تدليك الوجه بهذا الخليط في حركات دائرية لمدة 10 – 15 دقيقة . يفضل القيام بهذا القناع يومياُ حتي تحصل علي نتائج إيجابية .

5. علاج اللسعات واللدغات :      

يمكن إستخدام البصل في تهدئة اللسعات واللدغات الناتجة عن الحشرات كل ما عليك هو وضع شريحة من البصل علي أماكن اللدغات واللسعات  . تساعد الخصائص المضادة للإلتهابات في البصل في الحد من الحرقة والحكة والتورم الناجم عن لدغة الحشرات .

 6. قناع البصل للتخلص من الندبات :

البصل غني بالمعادن مثل البوتاسيوم، الكالسيوم،  المغنسيوم، الفوسفور، فيتامين ج وهذا ما يجعله يلعب دور قوي في روتين العناية بجمالك ويستخدم للأغراض الطبية .سوف تحتاج إلي مزج 10 جرام من الملح مع 10 جرام صابون وتقطيع البصل إلي قطع صغيرة  وإضافته إلي خليط الملح والصابون وترك الخليط في مكان دافئ لمدة 10 دقائق مع التحريك بإستمرار والمزج لمد 5 ثواني . بعد ذلك، تصفية الخليط للحصول علي السائل أثناء تصفية الخليط سوف تحصل علي خليط رغوي في النهاية يمكنك تطبيقه علي المناطق التي تعاني من الندبات إما عن طريق التطبيق المباشر أو خلطه مع مرطب . إذا كنت تستخدم هذا الخليط للمرة الأولي يفضل إستخدام كميات صغيرة  في المنطقة المصابة للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي وإذا كان هناك إحمرار يجب التوقف علي الفور عن الإستخدام . وللحصول علي أفضل النتائج حاول ترطيب المنطقة المصابة لهذا السبب تحتاج إلي إستخدام كريم مرطب جيد  مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون .

7. قناع  ترطيب :

عندما تقوم بتجهيز قناع للبشرة حاول إختيار أقنعة لا تكلفك كثيراً ويمكنك تجهيزها بنفسك مثل إستخدام عصير البصل والدقيق والزبادي، هذه المكونات تشكل قناع ترطيب رائع للجلد وتساعد البشرة في إستعادة توازنها والرطوبة الطبيعية للبشرة الباهتة . تبدأ من خلال إضافة معلقة كبيرة من عصير البصل الخام ونصف معلقة كبيرة من  عصير البصل الخام  مع نصف معلقة من الزبادي وإضافة كمية كافية من الدقيق للحصول علي معجون يمكن تطبيقه مباشرة علي الجلد لمدة 10 دقائق قبل شطف الوجه .

8. التخلص من حب الشباب :

تطبيق البصل علي البشرة يمكن أن يكون مفيد أفضل من إستهلاكه بإنتظام عندما يتعلق الأمر بالتخلص من حب الشباب  ولتجهيز قناع البصل يمكنك الدمج بين 2 ملاعق كبيرة من الدقيق و1،5 معلقة  طازجة لإستخراج عصير البصل وحفنة من جوز الطيب و1/2 معلقة صغيرة الحليب .

مزج جميع المكونات معاً لتشكيل عجينة سميكة وفي حالة إذا كانت العجينة سميكة جداً يمكنك تخفيفها بالحليب حتي تحصل علي الإتساق المطلوب وإضافة بضع قطرات من زيت اللافندر للتخلص من رائحة البصل.

تطبيق القناع علي الوجه لمدة 10 – 20 دقيقة  أو بمجرد أن تجف تماماً وتدليك الوجه في حركة دائرية لطيفة لكي تقوم بتقشير الخلايا الميتة وتساعد الخصائص المضادة للميكروبات في مقاومة ظهور حب الشباب  .

9. تدليك البشرة بالبصل :

تدليك البشرة بعصير البصل يساعد في تنشيط الدورة الدموية لأن هذا التدليك يحسن مظهر البشرة ويعطي مظهر أكثر شبابي وإشراقاً . . للتدليك يمكنك خلط كميات متساوية من البصل مع الزبادي وقطرات الزيت العطري لكي يعطي الخليط رائحة ممتعة وتدليك الوجه في حركة دائرية . يمكنك التدليك 10 – 15 دقيقة كل يوم لكي تحصل علي أفضل النتائج .

10. تهدئة حروق الشمس :

إذا كنت تعاني من حروق الشمس أو الحروق بصفة عامة عن طريق الخطأ أثناء طهي الطعام . قد يكون من الطبيعي ان تحصل علي الوسائل التي تساعد في تهدئة الحروق. كما ان البصل لديه خصائص مطهر تساعدك في منع العدوي وتعزيز الشفاء السريع . وعند تطبيق البصل كل يوم ولمدة إسبوع  يقضي علي الحروق تماماً .

المزيد من فوائد البصل لصحتك :

علاج البرد :

تعمل رائحة البصل القوية علي التخلص من إحتقان الصدر وكل ما تحتاج إليه هو إستخدام البصل الأبيض وإستنشاقه أو وضعه في غرفة النوم حيث تتخلل الرائحة إلي الغرفة والدخول لأنفك والحلق . وذلك لأن الفلافونويدات الموجودة في البصل تعمل علي تنظيف ممرات الأنف ويوجد به أيضاً الكيروستين من مضادات الأكسدة القوية التي تعالج البرد .

مضاد للبكتريا :

عادة ما يكون للبصل نكهة لاذعة و رائحة قوية . و هذا ما يجعله الحساء الأفضل بالنسبة لمعظم الناس أو يجعل البعض تجنبه . و مع ذلك فهو مضاد جيد للجراثيم و عند تناوله بإنتظام في نظامك الغذائي يساعدك في زيادة تحسين المقاومة الطبيعية للبكتريا . و يقلل من الإصابة من أنواع مختلفة من العدوي .

وقف نزيف الأنف :

تأكد من وجود البصل حولك لأن نزيف الدم يحدث بسرعة بمجرد أن يبدأ وبمجرد أخذ شريحة من البصل وعقدها حول الأنف فإن الأبخرة التي تخرج من البصل تعمل بمثابة  مخثر طبيعي للدم ووقف النزيف .

الدخول في النوم بشكل أسرع :

صدق أو لا تصدق فإن البصل مدهش جداً في علاج الأرق ببساطة من خلال تقطيع البصل وأخذ نفس عميق لإستنشاق رائحة البصل قبل النوم . للحصول علي أفضل النتائج قم بوضعه في وعاء زجاجي أو كيس بجانب سريرك والتنفس قبل الذهاب للنوم .

منع البعوض :

الجلوس في الهواء الطليساعدك في الإستمتاع بصحتك البدنية والعقلية ولكن البعوض مزعج ويمكن أن يفسد الوقت الرائع ويترك الحكة ويمكن ان يشمل أثار جانبية خطيرة ولكن هناك خيارات منها تقطيع شرائح البصل ووضعها في وعاء علي الطاولة بالقرب من المكان الذي تتواجد بداخله لكي تمنع الحشرات بعيداً عنك .

يمد الجسم بحمض الفوليك :

يساعد حمض الفوليك الجسم في تنظيم أداء أجهزته الأساسية . وعادة ما يوجد في الفواكه المختلفة، مع ذلك فإن البصل يحتوي علي كمية عالية من حمض الفوليك و لتحقيق أفضل إستفادة ينصح بتناول  البصل .

الحصول علي الفيتامينات :

يعد البصل مصدر جيد للفيتامينات مثل فيتامين أ ، هـ ، ج و جميع هذه الفيتامينات لازمة  للعمليات الحيوية الأساسية للجسم. حيث يعمل فيتامين ج علي تحسين الجهاز المناعي .. و ينصح الأفراد الذين خضعوا لعملية جراحية بتناول حساء البصل لتعزيز الصحة و الشفاء العاجل .

تحتوي علي نسبة عالية من الحديد :

يحتوي البصل علي نسبة عالية من الحديد و بذلك فهو يحمي الجسم من فقر الدم ويساعد في بناء خلايا دم صحية

تخفيف إلتهاب الحلق :

يعمل شاي البصل علي تهدئة إلتهاب الحلق ومن الجيد وضع البصل في الماء المغلي ثم تناول هذا السائل ولعمل شاي البصل يمكنك إستخدام جلد البصل وووضعه بداخل كوب ماء مغلي ثم تصفية الخليط يفضل الغلي لفترة طويلة حتي يتحول لون الماء إلي لون البصل والأن تناوله للتخلص من إلتهاب الحلق في أسرع وقت .

 تعزيز المزاج :

يمكن ان يضعك البصل في مزاج أفضل وتحسين صحتك النفسية لأن مكونات الكبريت الموجودة في البصل تعمل علي تحفيز الأحماض الامينية في الدماغ وهذه العملية تضمن لك حسن عمل الجهاز العصبي وتقليل حالات التوتر والقلق والإكتئاب .

تهدئة تشنجات الحيض :

يساعد البصل في تهدئة تشنجات الحيض والألم  المرافق لإضطرابات الدورة الشهرية ومنع النزيف الغير منتظم . ويفضل البدء في إستهلاك البصل الخام قبل الدورة الشهرية بأربع او خمس أيام .

الإستمتاع بالعلاقة الحميمية :

لكي تستمتع بحياة جنسية أفضل فإن البصل وسيلة مدهشة للقيام بذلك  وواحد من أفضل الأطعمة المدهشة المثيرة للشهوة مما يزيد من الرغبة الجنسية وحتي تحسين الصحة الجنسية. ويحتوي البصل علي الإليسين وهو المركب المسئول عن تأثير تدفق الدم إلي الأعضاء التناسيلة .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ËÞÝ äÝÓß

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا