المحتوى الرئيسى

تناول الترمس في العيد مفيد للصحة ويحمي من الاصابة بسرطان القولون


صرحت الدكتورة ايمانت فاروق خبيرة التغذية أن تناول الترمس في العيد يعتبر من اهم العادات والطقوس التي اعتدا عليها المصريين منذ سنوات كثيرة ، وأوضحت ان تلك العادة تعتبر من العادات الحسنة والتي تصب في مصلحة صحة المواطن في النهاية ، حيث يفيد تناول الترمس الشخص بالكثير من الفوائد الصحية التي لا يعرفها الكثيرون .
وافادات بان تناول الترمس في العيد او غيره مفيد بشكل عام لمرضى السكر ، حيث ان تناول السكر يعمل على بطء امتصاص الجسم للجلوكوز ، مما يساعد مرضى السكر بشكل كبير ، وخصووصا بعد الخروج من شهر رمضان الكريم ، والذ ييعتاد فيها الناس على تناول كميات كبيرة من الطعام الغير صحي تماما ، والذي يؤثر بالسلب على صحتهم وعلى لياقتهم البدنية ، ما يجعل التخلص من اثار ذلك الطعام أمرا صعب للغاية .

تناول الترمس مفيد لمرضى السكر والضغط ويقي من الاصابة بسرطان القولون


وأكدت الباحثة على ضرورة تناول الترمس عقب الانتهاء من تناول أكلات الأسماك المملحة ، والتي تحتوي على كميات كبيرة للغاية من الأملاح التي بالفعل تضر الجسم وتسبب له الكثير من الامراض ، وذلك حيث يعمل الترمس ويساعد الجسم على امتصاص والتخلص من تلك الكميات الكبيرة من الاملاح ، والتي يتم ادخالها للجسم عن طريق تناول الأكلات المملحة مثل الأسماك والسردين .
ونصحت الباحثة بان يتم وضع كميات مناسبة من الليمون حيث يحتوي على الاحماض التي تقضي على البيكتريا الضارة ، كما انه يعتبر مطهر معوي طبيعي يقي الجسم من الاصابة بالكثير من الامراض الضارة التي قد تلحق بجسم الانسان نتيحة ممارسات الطعام الخاطئة والغير صحية .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا