المحتوى الرئيسى

وصفة جديدة لعمل لاتيه الأفوكادو بالصور


عندما تعتقد بأنك رأيك كل شئ، فإن هناك إتجاهات جديدة في الطعام تجعل الطعام نابض بالحياة وليس مجرد محاكاة ساخرة لتقاليد تظهر علي المواقع الإجتماعية . هل فكرت في تجهيز لاتيه الأفوكادو .قدمت قهوة في إستراليا طريقة جديدة لتجهيز لاتيه الأفوكادو كانت حقاً مفاجأة . لوضع الاتيه بداخل قالب الأفوكادو  وإليك طريقة تجهيز لاتيه الأفوكادو بالصور .

وصفة جديدة لعمل لاتيه الأفوكادو بالصور


المكونات :                         
  • 1ثمرة أفوكادو .
  • 1معلقة من القهوة البنية .
  • 1/2 كوب قشدة مخفوقة .
  • 1 كوب حليب .
  • 1 معلقة صغيرة من مسحوق قهوة إسبريسو .

الخطوات :
تسخين الحليب في الميكروويف لمدة 1 دقيقة حتي تصدر فقاعات الحليب وتتشكل حول حافة الكأس ثم إضافة الكريمة المخفوقة بداخلها حتي تتشكل الرغوة ثم صب الإسبريسو في الكوب وأصبح كوب القهوة اللاتيه جاهز للتقديم .

والان تجهيز ثمرة الأفوكادو من خلال إخراج لب الأفوكادو لتفرغة قشرة الأفوكادو ويصبح مثل القالب الفارغ .

القيام بصب القهوة بداخل الأفوكادو وإضافة كمية من الكريمة المخفوفة في الطبقة العليا للتزيين بها .

هذه الوصفة تعطي لك وصفة قهوة دسمة ولذيذة .
لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟  فوائد القهوة :
تساعد في إنقاص الوزن :
و ذلك لأن القهوة  تحتوي علي الكافين والذي يعمل علي زيادة سعرة عملية الأيض و حرق الدهون مما يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري و البدانة. وتعد القهوة السوداء واحد من الخيارات التي يمكنك الإعتماد عليها للحصول علي حد أدني من السعرات الحرارية .
القهوة مفيدة لصحة القلب :
أظهرت دراسة هولندية أجريت علي أكثر من 37،000 ألف شخص لمدة 13 عاماً، وجدت بأن الأفراد الذين يشربوا القهوة ما بين 2 – 4 أكواب يومياً ، يقلل لديهم مخاطر التعرض لأمراض القلب بنسبة 12 % .
تقوية الذاكرة علي المدي القصير :
عندما تلقي فريق من المتطوعين جرعة  من 100 ملجرام من الكافين ما يعادل فنجان واحد من القهوة، وجد الباحثون بأنها تعمل علي زيادة نشاط الدماغ وتحسين الذاكرة .
علاج تدهور الوظائف الإدراكية :
تناول القهوة بإنتظام يساعد في منع تدهور الوظائف الإدراكية و الأمراض المرتبطة به  مثل مرض الزهايمر وأنواع أخري من الخرف .. حيث وجدت دراسة فلندية أجريت علي مجموعة من الشباب يتناولوا 3 – 5 أكواب من القهوة إرتبط ذلك بتقليل خطر الإصابة بالزهايمر و الخرف .
تقليل خطر الإصابة بمرض السكري :  
وجدت دراسة في عام 2012 بأن القهوة تحتوي علي مركب يمنع تكوين إميليويد بيتيد التي تلعب دور في تطوير مرضي السكري . و قد أظهرتت دراسات أخري بأن إستهلاك القهوة التي تحتوي علي الكافين ، برتبط بإنخفاض مخاطر الإصابة بالسكري .
يساعد علي حماية الدماغ :  
تساعد أولئك الذين أكثرعرضة لإصابة بالخرف و الزهايمر و فقاً لدراسة أجريت 2009 يتنالوا القهوة بأن رائحة القهوة تساعد في تقليل التوتر المرتبطط بفقدان النوم .
تساعد في تحسين صحة البشرة :  
تحمي القهوة البشرة من الإصابة بسرطان الجلد . و أظهر مجلة أبحاث السرطان بأنه تناول القهوة يقلل من مرض سرطان الجلد .
تساعد في الحد من الإصابة بسرطان الفم : 
وجدت دراسة حديثة بأن الأشخاص الذين يتناولوا أربعة أكواب أو أكثرمن القهوة يومياً هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الفم بنسبة50 % .
تحسن من صحة الجهاز التناسلي :  
فهي مناسبة للرجال الذي يحاولوا تجنب التعرض لسرطان البروستاتا و السيدات الذين يفضلوا تجنب خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم . فقد وجدتت دراسة في عام 2012 بأن الرجال الذي يتناولوا حوالي 6 أكواب من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 20% و في دراسة أخري أجريت في مجلة السرطان بأن النساء الذين يتنالوا 4 فنجانين من القهوة يومياً كانوا أقل عرضة بالإصابة بسرطان بطانة الرحم .
تقلل من خطر الموت :
لا شك أن الجميع في النهاية سوف يموت و لكن قد تكون هناك بعض الطرق للمساعدة في قضاء حياة صحية أكثر ، فالقهوة مثلأ تساعد مرضيي القلب و السكري 2 ففي دراسة أجريت 2012 علي مجموعة من المتطوعين يتناولوا حوالي 3 أكواب او أكثر من القهوة ، ادي ذلك من خطر الوفاة سواء كانت القهوة تحتوي علي الكافين أو منزوعة الكافين .


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ثقف نفسك

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا