المحتوى الرئيسى

خدع سهلة وبسيطة للتخلص من بق الفراش

بق الفراش أحد الأشياء المنتشرة حتي في أنظف المنازل ويمكن أن يوجد اكثر من مليون حشرة بق الفراش في سرير النوم الخاص بك، إليك خدعة للتخلص من بق الفراش  . كثير من الأشخاص يعيشوا بسعادة مع بق الفراش وهو لا يدركون أنها موجودة ولكن يمكن أن تكون واحد من الأشخاص الذين يعانوا من حساسية بقع الفراش والتي تسبب مجموعة من الأعراض الغير سارة يمكن أن تشمل الحكة، إحمرار العين، سيلان الأنف، العطس وتفاقم أعراض الربو والإكزيما .

إذا كان لديك حساسية بق الفراش سوف تحتاج إلي إتخاذ التدابير اللازمة لمنع تواجد بق الفراش في منزلك سوف نركز هنا علي مجموعة من الطرق الفعالة في الخدع السهلة في التخلص من بق الفراش . لأن بق الفراش من الحشرات المجهرية ويوجد في المفروشات الناعمة، يقوم بالتغذي علي خلايا الجلد الميت . قد لا تصدق بأن ملايين من بق الفراش يقوم بالتغذي علي الجلد وشعر الحيوان وعادة ما تكون غير ضارة إلا في حالات الإصابة بحساسية

خدع سهلة وبسيطة للتخلص  من بق الفراش  :

يقول الخبراء أن متوسط عدد بق الفراش الموجود يصل إلي ملايين يمكن أن يكون من الصعب تصور النوم علي السرير ويوجد كل هذه الحشرات . في الواقع أن السرير بمثابة بيئة مناسبة لتواجد البق لأنه يتغذي علي الخلايا الميتة بإنتظام وربطوا بين البق وتواجد العناكب في الغرفة .

تنتج حساسية البق عن وجود هذه الزواحف علي السرير والنفايات في الهواء الذي نتنفسه  وهو ما يسبب مشاكل في الجهاز المناعي . يجعلك تحتاج إلي تناول مضادات الهيستامين ولكن بالطبع سوف تواجه العديد من الأثار الجانبية المحتملة مثل النعاس، الدوخة، الغثيان، التقيؤ، جفاف الفم، عدم وضوح الرؤية . هذا ما يجعلك تبحث عن الخيارات الطبيعية للتلخص من بق الفراش وأهم خدعة نعرضها عليكم :

تعريض السرير لدرجة الحرارة المباشرة، لأن بق الفراش لا يتواجد مع درجات الحرارة العالية ومن السهل جداً أن تقوم بتعريض مرتبة السرير لأشعة الشمس المباشرة للحد من مشكلة بق الفراش . وعندما تستيقظ في الصباح قم بفتح الستائر لكي تسمح لأشعة الشمس بالدخول إلي السرير بقدر الإمكان يفضل لعدة دقائق حتي تقول لملايين من الزواحف وداعاً .

قد ترغب في إخراج المرتبة والوسائد في فترة الظهير لتعريضهم لأشعة الشمس المباشرة وكذلك الهواء النقي يجدد من الفراش ويجعل رائحته أعذب فهو أفضل وسيلة لكي تتخلص من بق الفراش .

المزيد من الطرق الأخري التي تساعدك في التخلص من بق الفراش

1.خفض درجة الحرارة والرطوبة :

مفتاح التخلص من بق الفراش هو الحفاظ علي منزلك مريح وجاف . عندما تكون الرطوبة أكثر من 50 %  ينمو بقع الفراش . حاول قياس مستوي الرطوبة في منزلك والتخلص من الرطوبة الزائدة إذا لازم الأمر . في الأيام الجافة تأكد من وصول الهواء النقي للمنزل . توصي جميعة الرئة الأمريكية بفتح النوافذ لمدة ساعة واحدة كل يوم للمساعدة في تقليل الرطوبة .

والمعدل المناسب لدرجة حرارة الغرفة هو 65 – 75 درجة فهرنهايت وخصوصاً غرفة النوم لأنها المكان الأساسي لتواجد بق الفراش .

2.التنظيف بإستمرار :

التخلص من الغبار تماماً مرة أو مرتين في الإسبوع يقطع شوطاً طويلاً في عملية التخلص من بق الفراش. حاول دائماً أثناء تنظيف المنزل من الغبار إستخدام قطعة قماش مبللة، مما يساعد علي تجنب توزيع العث من خلال الهواء وغسل القماش في درجة حرارة عالية أو التخلص منها تماماً.

غسل الفراش والمفروشات الناعمة في درجة حرارة عالية :

لا يمكن لبق الفراش البقاء علي قيد الحياة في درجات الحرارة العالية التي تصل ما بين 130 –  140 درجة فهرنهايت . يجب غسل الفراش إسبوعياً في درجات حرارة عالية. ويجب غسل المفروشات الأخري مثل الوسائد والسجاد مرة أو مرتين شهرياً في درجات حرارة عالية .

3. التجميد :

بعض مواد النسيج مثل أغطية الوسائد الحريرية أو الألعاب المحشوة لا يمكن غسلها علي درجات حرارة مرتفعة . وإذا كانت هذه العناصر صغيرة بما يكفي لوضعها في كيس مختوم او وعاء لتجميدها لمدة  24  ساعة لكي تعمل علي قتل البق والتخلص من المواد المسببة للحساسية . وبعد تجميدها يمكنك هزها بقوة للتخلص من بق الفراش الميت وكلما كان أمكن يفضل غسله بعدها

4. رش دياتومي الأرض :

يعد دياتومي الأرض عبارة عن مسحوق ناعم مصنوع من بقايا متحجرة للكائنات المائية الصغيرة والمعروف بإسم الدياتومي . تتشكل هذه الهياكل العظمية لهذه المخلوقات من شكل إسطواني له حواف حاد حتي لا تؤثر علي البشر ولكن يمكن أن تكون مميتة للطفيليات والحشرات الصغيرة بما فيها بق الفراش ..  للحد من بق الفراش وقتل البراغيث الموجودة في السجاد والفراش وضع طبقة خفيفة من مسحوق دياتومي وتركه لبضع ساعات وتكرار هذا العلاج كلما كان ذلك أمكن.

5. الديكور البسيط :

حاول تنظيف الأسطح الخارجية من الديكورات التي لا حاجة لها  مثل إطارات الصور، مداخن الكتب، أكوام الورق التي لا تحتاج إلي إستخدامها، وذلك للحد من عدد بق الفراش في منزلك وتجديد حيويته .

ما هي فوائد الخيار للجسم 1? فوائد لم تكن تتخيلها

كما أنها فكرة جيدة للحد من الوسائد الزيتية الموجودة علي السرير والأريكة وإستبدالها بالوسائد القطنية لتقليل أماكن إختباء بق الفراش . كما أن تخفيف اسطح المنزل من السجاد وترك الارضيات عارية تماماً  تسهم في تنظيف المنزل من البق .يمكنك غسل السجاد بسهولة مرة كل شهر .

6.  تقليل عدد النباتات المنزلية :

بالرغم من أن النباتات المنزلية هي إضافة رائعة لمنزلك إلا أنها يمكن أن تؤدي إلي بناء طبقة من الغبار وتوفير ملاذ للبق الفراش . . إذا كنت لا تستطيع العيش بدون وجود عدد من المساحات الخضرات في منزلك تذكر مسح اوراق النبات بإنتظام بإستخدام قماش رطب .

يمكنك العمل أيضاَ علي تقليل المواد المسببة للحساسية الأخري داخل منزلك عن طريق إختيار بعض النباتات التي تحدث فوضي أقل. والحرص علي إختيار النباتات التي تساعد في تنقية الهواء مثل بامبو فهي نباتات تساعدك علي النوم بشكل أفضل .

7. رذاذ الزيوت العطرية :

هناك العديد من أنواع الرذاذ المنتشرة في الأسواق والتي تصبح مكلفة جداً عند إستخدامها في تنظيف بق الفراش بالإضافة إلي أنها تحتوي علي المواد الكيميائية لا تعطي التأثير المطلوب  . الحل الأفضل لك هو عمل خليط من  الزيوت العطرية مثل زيت شجرة الشاي ، لأن له خصائص مضادة للبكتريا والفيروسات ومضادة للفطريات تساعد في القضاء علي بق الفراش . زيت الاوكالبتوس هو خيار أخر رائع وثبت أنه يقتل الميكروبات .

يمكنك مزج كوبين من الماء المقطر مع إثنين من الملاعق الصغيرة للزيت العطري وصبه في زجاجة رش داكنة اللون . وإستخدام هذا المزيج في قتل بق الفراش الموجود في الفراش أو السجاد  . وتذكر هز الزجاجة قبل الإستخدام .

8.  المكنسة الكهربائية :

في حين أن الكنس قد يبدو وسيلة رائعة للتخلص من بق الفراش وغيرها من مسببات الحساسية المنزلية، وجدت الأبحاث أنه إستخدام المكنسة الكهربائية  فعال بشكل كبير في إزالة الغبار المسبب لبق الفراش لأن البق يتغذي علي الغبار .. حاول إختيار مكنسة كهربائية  تمتلك فلتر لكي يساعدك في تقليل إبعثاتات الغبار أثناء التنظيف . يفضل إستخدام المكنسة الكهربائية مرتين في الإسبوع  مع إيلاء الإهتمام للمناطق التي تتراكم فيها الغبار بكثرة مثل تحت السرير والمداخل القريبة .

إرتداء قناع التنظيف أثناء إستخدام المكنسة الكهربائية تنجب إنتشار الغبار  علي الوجه خصوصاً إذا كنت تعاني من الحساسية . قم بإستخدام المكنسة للستائر والسجاد والأرائك والمفروشات الناعمة .

9. إستخدام زيت الخزامي :

الزيوت الأساسية مثل الكافور وزيت الخزامي العطري وزيت النعناع تعمل كعلاج سحري للتخلص من بق الفراش . لأن خليط من هذه الزيوت يعمل كرائحة قوية  للتخلص من هذه المخلوقات الصغيرة . يعمل زيت الخزامي كطارد للحشرات بطريقة طبيعية لأن البق يكره هذه الرائحة .

 10. تنظيف الأقمشة بالبخار  :

بعض العناصر لا يمكنك غسلها في درجات حرارة عالية بالرغم من أن الكنس يحدث تأثيرات رائعة في التخلص من بق الفراش إلا أنك تحتاج إلي إتخاذ التدابير اللازمة لضمان تحقيق الإبادة الكاملة لبق الفراش .

التنظيف بالبخار مع درجات حرارة عالية فعال جداً في قتل بق الفراش لأن واحد من الفوائد الرائحة للتنظيف بالبخار هو أن المعالجة الحرارية تخترق عمق النسيج وتصل إلي المناطق التي لا يمكن الوصول إليها بسهولة مثل الشقوق الصغيرة والزويا .

يمكنك إستخدام خدمات إبادة الأفات التابعة للمنطقة سكنك والتي تستخدم معدات تنظيف بالبخار وتعتمد علي درجات حرارة عالية .

11. يجب علي أصحاب الحيوانات الأليفة إتخاذ تدابير إحتياطية أكثر :

لأن الحيوانات الأليفة تمتلك فراء يصبح مكان لنمو بق الفراش، مما يزيد من الأمر سوءاً . في الواقع لازال يمكنك العثور علي بقايا القط لمدة تصل إلي 20 إسبوع وفي بعض الفراشات تصل إلي سنوات حتي بعد ذهاب الحيوان . أولئك الأشخاص الذين يمتلكوا حيوانات أليفة يحتاجوا إلي إخراج الحيوانات الاليفة في الهواء الطلق لتجنب إنتشار الوبر في المنزل وغسل فراش الحيوان في درجات حرارة عالية كما تتوفر أغطية مقاومة للحساسة علي اسرة الحيوانات الأليفة. ومحاولة عدم وجود الحيوانات الأليفة علي أماكن النوم، الستائر، السجاد وغيرها من المفروشات الناعمة حتي لا تفاقم من تواجد بق الفراش  .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ËÞÝ äÝÓß

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا