المحتوى الرئيسى

6 أسرار خفية لتساقط الشعر عند النساء رقم 5 عادة تفعليها يومياً



يقول الخبراء، أن المعدل الطبيعي لفقدان الشعر يتراوح ما بين خمسين إلى مائة شعرة يوميًا، و على الرغم من أننا لن نقوم بعد هذه الشعرات المتساقطة، إلا أننا وبلا شك سنشعر بوجود شئ غير طبيعي عندما يبدأ تساقط الشعر يزيد عن معدله المعتاد بالنسبة لنا.
هل تستيقظين من النوم لتجدي و سادتك مليئة بالشعر؟؟ و هل تجدين كميات منه في الفرشة كلما قمتِ بتصفيفه؟، بالتأكيد هذا الأمر مثير للقلق و الإنزعاج للجميع سواء كانت إمرأة أو رجل، و لكن عليكِ أولًا معرفة أسباب تساقط الشعر لمعرفة كيفية علاج هذه المشكلة بهدوء و بدون إنفعال.

1- العوامل الوراثية


بعض الأسر ينتشر فيها الصلع كصفة وراثية، و هي صفة تتواجد لدى الرجال بصورة واضحة و لدى النساء بصورة أقل وضوحًا، إلا أنه على كل الأحوال لا مفر منها و ستحدث مهما كنتِ مهتمة بالتغذية السليمة و مهما كنتِ مهتمة بصحة شعرك وتزيد حدتها مع التقدم في العمر.

2- التغيرات الهرمونية


تعرض المرأة لتغيرات هرمونية مستمرة يؤدي إلى تساقط الشعر و خاصة في فترة الحمل، و فترة بعد إنقطاع الطمث، مشاكل الغدة الدرقية أيضًا تؤدي إلى تساقط الشعر بسبب تأثيرها على توازن الهرمونات في الجسم.

3- حالات التوتر و الإجهاد النفسي


التوتر والإجهاد النفسي يؤثران على دورة نمو الشعر الطبيعية و التي تتكون من ثلاثة أطوار هي طور النمو وطور الراحة وطور التساقط، و هو ما يؤدي إلى تساقط الشعر في غير أوانه بسبب وجود ضغوط أو صدمات نفسية، إلا أن هذا الأمر مؤقتًا و يزول بزوال المؤثر.

4- إضطرابات النوم


عدم نيل الجسم للراحة و الإسترخاء الكافيين يؤثر على الكثير من وظائفه، و يتسبب في العديد من المشكلات الصحية ومن ضمنها تساقط الشعر.

5- العادات الغذائية


إفتقاد الغذاء للعناصر الغذائية و الفيتامينات الضرورية اللازمة لصحة و نمو الشعر مثل الزنك و البروتينات و الحديد يؤدي الى تساقطه، و خاصة إذا رافق ذلك زيادة في إستهلاك الدهون، ففي حالة إفتقاد الجسم للبروتينات يقوم بتوجيه الكمية القليلة التي تصل إليه للقيام بوظائف هامة، وهو ما يؤثر على الكميات الموجهة لإنتاج الشعر.
نقص فيتامين B يؤثر أيصًا على نمو الشعر، و زيادة فيتامين A الحميات الغذائية القاسية كذلك تتسبب في تساقط الشعر، و تقلبات الوزن.

6- عوامل البيئة


هناك العديد من المؤثرات الخارجية التي تتسبب في إضعاف الشعر وإسقاطه، مثل الماء المضاف إليه الكلورين وأشعة الشمس المباشرة و التيارات الهوائية خاصة الناتجة عن إستخدام المكيفات.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا