المحتوى الرئيسى

مشروب الخميرة للقضاء على مشاكل الشيب المبكر



يعد الشيب من الأمور المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل ظهور تجاعيد الوجه، إلا أن البعض يظهر لديهم الشعر الأبيض في أعمار صغيرة، و غالبًا ما يحدث ذلك نتيجة لنقص بعض العناصر الغذائية الهامة في وجباتهم اليومية.
يمكن أيضًا أن يظهر الشيب نتيجة للحالة النفسية السيئة، أو الصدمات المحزنة، أو بعض العوامل الوراثية، و كذلك بسبب إستخدام المنتجات الكميائية بكثرة، أو بسبب إتباع حمية غذائية قاسية، و كذلك بسبب إضطرابات مرضية في إنتاج صبغة الميلانين التي تعطي الشعر و الجلد لونهما الطبيعي.

كيفية التغلب علي الشيب المبكر


بحسب ما يقول خبير التغذية الدكتور يسري البدوي، فإن أفضل مشروب يمكنه القضاء تمامًا على الشيب المبكر، هو مشروب الخميرة، و ذلك لإحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات و العناصر الغذائية الضرورية، للحفاظ على صحة و جمال الجلد و لون الشعر.
حيث تعمل الخميرة أيضًا على حماية الشعر من الشيب، و تقوي الجذور، و تحفز إنتاج الشعر الجديد و نموه، و هو ما دفع الدكتور يسري البدوي للتأكيد على ضرورة شرب كوب من الخميرة يوميًا، أو تناول قرص خميرة للحفاظ على الصحة العامة، و خاصة لكبار السن.
الخميرة أيضًا لها قدرة كبيرة على تنظيف و شد البشرة، لأنها تحتوي على فيتامين B و على عنصر الزنك.
و ينصح البدوي أيضًا بالإبتعاد عن الضغوط النفسية قدر الإمكان، و تجنب الإجهاد المستمر، فهي أمور تعجل بظهور الشيب قبل سن الثلاثين، و تعجل بظهور العديد من المشكلات الصحية الأخرى.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا