المحتوى الرئيسى

تخلصي من مشاكل تساقط الشعر بإستخدام الخل بهذه الحيلة الرهيبة ستنبهري من النتيجة



يحرص الإنسان عادة على الحفاظ على شعر ناعم و صحي و كثيف، إلا أن هذا الحلم لا يتحقق غالبًا بسبب تعرض الشعر للعديد من المشكلات التي تقلل من جماله، مثل الجفاف و التساقط، و يعد تساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تؤرق أصحابها و تدفعهم للحصول على علاج يوقف التساقط و يعيد للشعر حيويته و كثافته.
و من أجل علاج تساقط الشعر فعلينا أولاً معرفة أسباب هذا التساقط و معالجته، وتجنب عودة هذا السبب، و غالبًا ما يرجع تساقط الشعر إلى نقص في بعض الفيتامينات اللازمة للشعر مثل فيتامين D و B12 أو نقص في بعض العناصر الغذائية الأخرى، وقد يكون السبب هو المرور بحالة نفسية سيئة.

1- الشد


التعامل العنيف مع الشعر سواء أثناء تصفيفه أو ربطه يضعف من جذور الشعر و يتسبب في تساقطه كما أنه يعرض الشعر للتقصف، و هو خطأ تقع فيه الكثير من الفتيات و السيدات.

2- الأمراض التي تصيب فروة الرأس


في حالة إصابة الرأس بأمراض مثل الثعلبة فعلى المصاب اللجوء فورًا للطبيب و الإلتزام بالعلاج، لأن هذا المرض يسبب العدوى كما أنه يسمح بنمو بعض أنواع الفطريات الضارة.
يمكن لأمراض المناعة الذاتية أيضًا ان تتسبب في سقوط الشعر حيث تقوم مناعة الجسم بمهاجمة خلاياه السليمة و تسبب العديد من المشكلات من ضمنها تساقط الشعر.

3- نقص العناصر الغذائية الهامة


قد يؤدي نقص بعض العناصر الغذائية الهامة مثل المعادن والفيتامينات إلى إصابة الجسم بالأنيميا ونقص كرات الدم الحمراء، ما يجعل التغذية الواصلة لفروة الرأس أقل من حاجتها وهو ما يتسبب في تساقط الشعر.

4- العلاج الكيماوي:


تتسبب جرعات العلاج الكيماوي التي يتعرض لها المصابون بالسرطان في تساقط الشعر بسبب مهاجمته للخلايا المريضة والسليمة معًا ويعود الشعر للنمو بعد إنتهاء هذا النوع من العلاج.

فوائد الخل لمنع تساقط الشعر


الخل يعمل على تخليص فروة الرأس من الخلايا الميتة و تنشيط الدورة الدموية كما يحمي الشعر من القشرة، و يمكنك إضافته الى ماء الشطف أثناء غسيل الشعر.يمكنك أيضًا إستخدام الخل عبر خلطه مع كريم الشعر المرطب، و إستخدامه كحمام كريم للشعر و تركه مدة ثلاثة ساعات ثم غسيله بالماء الدافئ.يمكنك أيضًا تدليك فروة الرأس مباشرة بإستخدام الخل.كما يمكنك تدليك فروة الرأس بإستخدام خليط الشامبو مع السكر البني ثم شطف الشعر بإستخدام الماء المضاف إليه الخل.
و من المعروف أن الخل قاتل للبكتريا و الفطريات التي تضر بالشعر، كما أنه يخلص الرأس من القشرة، وكلها تمنع نمو الشعر بالشكل المطلوب.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا