المحتوى الرئيسى

9 حلول طبيعية مذهلة بدون جراحة للتخلص من البواسير نهائياً الطريقة رقم 8 عبقرية



تعد مشكلة الإصابة بالبواسير من المشكلات المؤلمة و المحرجة في نفس الوقت لأصحابها، و في سبيل التخلص من هذه المشكلة طبيعياً بدون أي تدخل طبي، يمكنكم إتباع مجموعة من الإجراءات التي ستلمسون نتائجها، و تريحكم من متاعبكم.
الحلول المطروحة تعتمد على الإلتزام بمجموعة من الخطوات الصحية، التي ستعود على الجسم كله بالفائدة، مثل تناول الألياف و شرب كميات وافرة من الماء، و غيرها من الأمور الهامة، التي سوف نوردها لكم في هذا مقال اليوم الغاية في الأهمية.

1- الإكثار من شرب الماء


الإكثار من شرب الماء، لأنه يحمي الجسم من العديد من الأمراض، و يخلص الجسم من السموم بسرعة، و يرطب الأنسجة، و يحسن من حركة الأمعاء، و يزيد من ليونة البراز، مما يسهل من عملية التخلص منه، حيث أن جفاف البراز في الأمعاء يزيد من الإمساك مما يجعل البواسير تتدهور بشدة.

2- تناول الألياف


الألياف الطبيعية أيضا تحسن من ليونة البراز، و تجعل التخلص من الفضلات أسهل، و حركة الأمعاء أفضل، كما يزيد من حجم البراز ، و يجعل من السهل خروجه بدون أن يسبب ضغط على البواسير.

3- إضافة زيت الزيتون للغذاء


يتمتع زيت الزيتون بخواص مضادة للإلتهابات، كما أنه غني بالعناصر المضادة للأكسدة و الدهون الغير مشبعة، و يمكنك تناول ملعقة من زيت الزيتون يومياً لتحسين الهضم.
يمكن أيضاً إستخدام زيت الزيتون موضعياً على البواسير، مع إضافة عصير أوراق البرقوق المسحوق إليه، حيث سيقلل هذا المخلوط كثيراً من الإلتهاب و التورم.

4- إستخدام الكريمات و المراهم الطبيعية


هناك العديد من المراهم الطبيعية التي يمكنها أن تحسن كثيراً من حالة البواسير، و تخفف من الآمها منها، البتروليم جيلي “الفازلين”، مرهم و كريم اكسيد الزنك، و مرهم فيكس، و زيت الزيتون، و زيت جوز الهند الخام، و زيت فيتامين E.

5- تجنب الأغذية الغنية بالكافيين و التوابل


تعمل الأغذية الغنية بالكافيين و التوابل على تهييج الأمعاء، كما قد تزيد من الإتهاب الموضعي، و تزيد حالة البواسير سوءاً، مما يزيد من الألم الناتج عنها، و يجعل من عملية الجلوس مشكلة كبيرة، و كذلك إستخدام المرحاض.

6- إستخدام كمادات الثلج


يمكن إستخدام كمادات الثلج موضعياً على مكان البواسير، و هو ما سيقلل من التورم، و يخفف من الإلتهاب في خلال دقائق قليلة.

7-  حمام دافئ و الجلوس في الماء الفاتر لفترة


الماء الدافيء يحسن من الدورة الدموية، و يخلص الجسم من التورم و الألم، و يقلل من الإلتهابات، خذ حمام دافئ يومياً مع مراعاة وصول الماء الدافيء لمكان البواسير.

8- تجنبي الأدوية المسهلة


قد تساعد الأدوية المسهلة في حالة كانت سبب الإصابة بالبواسير يرجع الى الإصابة بإمساك مزمن، إلا أنها لن تعالج البواسير نفسها، كما أن لها أخطار أخرى على الصحة.

9- عدم حمل الأثقال


قد تنشأ البواسير في الأساس من حمل الأشياء الثقيلة، و عليك تجنب حملها لتجنب تفاقم الحالة، و في حالة كنت تعاني من زيادة الوزن عليك إنقاص الوزن و إتباع نظام غذائي صحي خالي من الألياف، لأن تراكم الدهون و خاصة في منطقة البطن يرفع من الضغط على الأوردة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا