المحتوى الرئيسى

هذة النبته تعالج الأكزيما و الهربس و الصدفيه و حساسية البشرة لن تصدق نتائجها



تتميز هذه النبته بخصائصها العلاجيه، لذلك إستخدمها الكثير من الشخصيات الهامة في التاريخ، مثل( كولومبوس و كليوباترا)، و هناك إعتقاد أن منشأ هذه النبته السودان، حيث تحتوي هذه النبته على 75 مركب فعال، و جميع أحماضها و معادنها ضرورية لصحه مثاليه، حيث أنها تحتوي على المعادن مثل الماغنيسيوم و الكالسيوم  و الحديد و الصوديوم و البوتاسيوم و النحاس، و أيضًا تحتوي على الفيتامينات.
و قد إشتهرت بسبب خصائصها المتعدده، حيث أنها تعمل على تهدئه أي جرح، مثل مرهم للجروح و تورم البشرة، كما أنها متعددة الأهداف، و لها خصائصها العلاجيه العميقة، و مثال هذا عندما تؤخذ عبر الفم، فأنها تزيد من قلويه الجسم، و تدعم الذاكره و تريح من الإمساك.

هذة النبته هي الألوفيرا أو كما يطلق عليها البعض الصبار، و هو نبات عصيري من الفصيلة الشوكية، يتراوح طوله بين 1.5- 3 متر، سيقانه متحورة إلى سيقان ورقية تحمل الأوراق الصغيرة المتساقطة، و لها ألواح أو مجاديف لونها بين الرمادي و الأخضر و مغطاه بالأشواك، و هو نبات مر الطعم عديم الرائحة ينمو في الصيف و الربيع.

إستخدمات الصبار في علاج الأمراض الجلدية



1-تعمل الألوفيرا على تهدئه البشرة.
2-تعمل الألوفيرا على التخفيف من الإلتهابات، كما أنها فعاله في معالجه البثور.
3-تمنع و تزيل التشققات الجلديه.
4-تشفي من حروق الشمس.
5-مرطبه للبشرة، لأنها تستطيع الألوفيرا أن تزود الخلايا بالاكسجين و تقوى من أنسجه البشرة.
6- تعالج الهربس و الإلتهابات الجلديه و الأكزيما و الحساسيه الجلديه الأخر، لأنها تمتلك القدره على أن تتغلغل  بعمق إلى طبقات البشره، و هذا يعمل على معالجة هذه الحالات.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا