المحتوى الرئيسى

كل ما تريد معرفته عن فوائد الحبة السوداء و العلاج بها

عرفت الحبة السوداء أو حبة البركة منذ قديم الأزل، حيث إستخدم البشر قديماً هذه الحبّة و قد عرفوا قيمتها الغذائيّة و ما لها من فوائد طبيّة و علاجية. فالفراعنة إستخدموها، و الدليل على ذلك أن الباحثين قد وجدوا منها في قبر توت عنخ آمون، كما أنه تم إستخدامها بكثرة في الطب الشعبي.

و ذكر الرسول الكريم عليه الصلاة و السلام أهميتها، فكما ورد في صحيح البخاري يقول “صلّى الله عليه وسلم”: “إنّ في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السأم”. كما أن الأبحاث والدراسات الحديثة أولت هذه الحبة عناية تامة وأكدّت على فوائدها وأهميتها. و في هذا الموضوع سنوضح لكم 12 فائدة خطيرة للحبة السوداء.إضغط زر التالي لمعرفة فوائد الحبة السوداء الرهيبة >>>

1- لتساقط الشعر

– يعجن طحين الحبة السوداء في عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون، ويدلك الرأس بذلك يومياً مساءً، مع غسلها بماءٍ دافئ وصابون صباحاً.

2- للصداع

– يؤخذ طحين الحبة السوداء مع نصفه من القرنفل الناعم والنصف الآخر من اليانسون، ويخلط ذلك معاً، ويؤخذ منه عند الصداع ملعقة على لبن زبادي، مع دهان مكان الصداع بزيت الحبة السوداء.

3- للأرق

– ملعقة من الحبة السوداء تمزج بكوب من الحليب الساخن المحلى بالعسل وتشرب.

4- للدوخة و آلام الأذن

– قطرة دهن الحبة السوداء للأذن ينقيها ويصفيها، مع استعمالها كشراب مع ذلك، ودهن الصدغين ومؤخرة الرأس للقضاء على الدوخة بإذن الله تعالى.

5- للقراع والثعلبة

– تؤخذ ملعقة حبة سوداء مطحونة جيداً، وقدر فنجان من الخل المخفف، وعصير ثوم قدر ملعقة صغيرة، ويخلط ذلك ويكون على هيئة مرهم يدهن به بعد حلق المنطقة من الشعيرات وتشريطها قليلاً، ثم يضمد عليها وتترك من الصباح للمساء، ويدهن بعد ذلك بزيت الحبة السوداء، وتكرر هذه العملية لمدة أسبوع.

6- للقوباء

– تدهن القوباء بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يومياً حتى تزول بعد أيام قليلة بقدرة الله تعالى.إضغط زر التالي لمعرفة فوائد الحبة السوداء الرهيبة >>>
7- لأمراض النساء والولادة
– من أعظم المسهلات للولادة: تكون الحبة السوداء المحلاة بعسل ومغلي البابونج دواء موضعي عظيم الفائدة للنساء، مع استعمال قطرات من دهن الحبة السوداء في كل مشروب ساخن لجميع الأمراض النسائية.

8- للأسنان وآلام اللوز والحنجرة

– مغلي الحبة السوداء واستعماله مضمضة وغرغرة مفيد جداً لكل أمراض الفم والحنجرة مع سف ملعقة على الريق وبلعها بماءٍ دافئ يومياً، والدهن بزيتها للحنجرة من الخارج واللثة من الداخل.

9- لأمراض الغدد و إضطراباتها

– يؤخذ لذلك الحبة السوداء الناعمة، وتعجن في عسل مضافاً إليه قطرات من غذاء ملكات النحل يومياً لمدة شهر.

10- حب الشباب

– تؤخذ لذلك حبة سوداء ناعمة، وتعجن في زيت سمسم مع ملعقة طحين قمح ويدهن من مجموع ذلك الوجه مساءً وفي الصباح يغسل بماءٍ دافئ وصابون، مع تكرار ذلك لمدة أسبوع، والأفضل أخذ دهن الحبة السوداء على مشروب ساخن.

11- لجميع الأمراض الجلدية

– يؤخذ دهن الحبة السوداء، ودهن الورد، وطحين القمح البلدي بمقادير متساوية من نوعي الدهنين وكمية مضاعفة من الدقيق، ويعجن فيهما جيداً، وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطنة مبللة بخل مخفف ويعرض للشمس، ثم يدهن من ذلك يومياً مع البعد عن مسببات الحساسية كالبيض والسمك والمانجو.

12- للبهاق والبرص

– يحتاج إلى خل مخفف قليلاً وحناء وحبة سوداء وطحين جلد حرباء جاف (يباع لدى العطارين)، ويؤخذ من الكل قدر ملعقة، ويعجن في إناء في قدر من الخل الكافي لصنع مرهم من تلك الأشياء، ويدهن به الجلد، وتكرر هذه العملية لمدة شهر، وتضمد من المساء إلى الصباح، وتعرض الأماكن للشمس في الصباح.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا