المحتوى الرئيسى

5 نصائح لتحسين أداء مكيف السيارة أثناء الصيام


أصبح مكيف السيارة من الأمور الضرورية  التي لا يمكن الاستغناء عنها ، وخاصة في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس في فصل الصيف، والذي بدوره يساعد على زيادة تركيز السائق وحمايته من التعرض للجفاف أو الإنخفاض المفاجئ لضغط الدم ، ولكن أحياناً يتفاجئ السائق بضعف أداء مكيف السيارة أثناء القيادة دون وجود عطل واضح .
في التقرير  التالي ، سنقدم إليك – عزيزي القارئ- مجموعة من النصائح التي تساعد على تحسين أداء مكيف السيارة أثناء القيادة  ، ومن أهم هذه النصائح ما يلي :
القيام بتنظيف فلتر السيارة بين الحين والأخر :
من أهم الخطوات التي يجب الاهتمام بها والتي تعمل على تحسين أداء مكيف السيارة بشكل سريع ، وعادة ما ينتج ضعف أداء مكيف السيارة من تراكم الأتربة والأوساخ بداخل فلتر التكييف في السيارة ، وخاصة في حال القيادة لمسافات طويلة  على الطرق الصحراوية أو بالعواصف الترابية وغيرها ، لذلك ينصح المتخصصون لرفع أداء مكيف السيارة بضرورة القيام بعملية تنظيف فلتر المكيف في السيارة ، ويمكن الاستعانه بأحد المتخصصين في حال عدم القدرة على القيام بهذه الخطوة بنفسك ، والجدير بالذكر أن هذه الخطوة ستعمل على تحسين أداء المكيف في وقت قياسي ، وبالتأكيد ستلاحظ الفرق .
فحص كمية غاز الفريون في السيارة : 
من الأمور الهامة التي تعمل على تحسين أداء مكيف السيارات ، وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة هو فحص كمية  غاز التبريد أوغاز الفريون كما يطلق عليه البعض والقيام بتزويده عند الحاجة إلى ذلك ، مما يساعد على تحسين أداء مكيف السيارة بسرعة كبيرة ، والجدير بالذكر أن كثرة استخدام مكيف السيارة  يؤثرعلى كمية غاز الفريون الموجود  في السيارة ويؤدي إلى انقاصه بمرور الوقت ، الأمر الذي ينعكس بشكل سلبي على درجة التبريد بداخل السيارة ، لذلك يجب فحصه وتزويده بين الحين والآخر  .
مراجعة درجة شد سير المكيف في السيارة :
ومن الخطوات الخاصة التي تساعد على تحسين أداء مكيف السيارة هو ضرورة القيام بفحص ومراجعة شد السير الخاص بمكيف السيارة الموجودة بداخل حوض السيارة ، والذي يجب أن يكون مشدود جداً ، وفي حال اكتشاف نقص في درجة  الشد ، فيجب في هذه الحالة شده عن طريق ( الرجلاش ) وفي حال عدم وجود الرجلاش في السيارة ، ففي هذه الحالة فيجب تغيير السير الخاص بمكيف السيارة على الفور .
ضرورة حجب السيارة عن أشعة الشمس : 
من أهم الخطوات التي يجب الاهتمام بها والتي تسهل من مهمة مكيف السيارة بداخل السيارة والعمل على تبريد الهواء بداخلها بشكل أسرع  هو استخدام حاجب الشمس بداخل السيارة ، يوجد منه أنواع عديد ة منها ما يتم لصقه على زجاج السيارة  ومنها ما يتم فرده على الزجاج الداخلي لها  بحيث يعمل هذا الحاجب على تخفيف انعكاسات أشعة الشمس عن طريق عكس الاشاعات الضارة  وهى تقنية تشبه إلى حد ما تلك المستخدمة فى النظارات الشمسية حيث يساعد على التقليل من درجة حرارة المقصورة الداخلية للسيارة بما يزيد على 50%. .
استخدام خاصية إعادة تدوير الهواء :
تعد هذه الخاصية من أفضل الخصائص التي تساعد على إعادة  تدويرالهواء بداخل المقصورة  الداخلية ، وهذا الأمر يساعد على التقليل من الأحمال على مكيف السيارة ، كما أنه تساعد على استغلال كفاءة التبريد بشكل أكبر خاصة أن هواء المقصورة يكون بارداً ولا يحتاج لجهد كبير فى إعادة التبريد مثل الهواء الخارجى بجانب الحفاظ على فلتر الهواء من الأتربة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : سيارات

المصدر : المرسال

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا