المحتوى الرئيسى

ازرعوا 12 عشبة في الماء واقطفوا منها كلما احتجتم



تخيلوا أن عندكم وفرة من الأعشاب التي تستعملونها في الطبخ وفي الزهورات على مدار السنة ! وكل هذا، فقط عن طريق وضعها في الماء ! إنه حلم ! ولكنه سهل ! وهو حقيقي، أن نأكل طازجاً، أن نعرف ما الذي نأكله وأن نوفر أموالاً !
إذا كان لديكم أكواب وقدرة على الوصول إلى المياه العذبة، يمكنكم أن تزرعوا هذه الأعشاب عند نافذتكم. تستطيعون أن تستعملوا أي مرطبان فارغ تجدونه مناسباً لوضعه على حافة نافذتكم ! لكن إذا كنتم تفضلون، يمكنكم دائماً أن تزرعوا الأعشاب في الأرض ! لأنكم هكذا تستطيعون أن تضيفوا إليها السماد. لن يعود الامر صعباً بعد أن تكون الجذور قد نبتت في الماء.
إليكم من كله لك 12 عشبة يمكنكم أن تزرعوها في الماء في مطبخكم !
الثوم المعمر :
الثوم المعمر هو من عائلة البصليات وهو سهل النمو. تستطيعون استخدامه أيضاً في العديد من الاطباق. في الواقع في الكثير من الأطباق التي تستطيعون أن تتخيلوها ! جربوها ! هذه العشبة بحاجة للكثير من الماء وضوء الشمس للحصول على أفضل النتائج.
النعناع :
زراعة النعناع طريقة ذكية جداً لاستعماله في الزهورات، في الحساء أو أيضاً في الزيوت ! يمكنكم أن تستفيدوا أيضاً من رائحة هذه العشبة العطرة لطرد العنكبوت من المنزل ! انشروا نبتة النعناع في أرجاء المنزل، العنكبوت يكره هذه الرائحة ! هذه العشبة تنمو بنجاح على حافة النافذة المشمسة بشكل جزئي أو في الظل.


القصعين ( المريمية ) :
القصعين ذو الرائحة المحببة يُعتبر خياراً شعبياً مفضلاً لعلاج العديد من الأمراض. يستخدمه الطب البديل بشكل منتظم. نستخدم القصعين في الطبخ مع البيض، الدجاج، لحم الغنم، أو أيضاً الأناناس. جربوه حسب ذوقكم ! أضيفوه إلى أطباقكم المفضلة ! القصعين ليس بحاجة للكثير من الماء ويجب أن يوضع في ضوء شمس معتدل.
صعتر الاوريغانو :
صعتر الأوريغانو الطازج لذيذ في الصلصات التي ترافق كل المعجنات، الشوربات وعدة أطباق لذيذة ! إنه لا غنى عنه في الطهو ! يمكنكم أن تستخدموا بكل بساطة المقص لتقطعوا بضع أوراق منه وتضيفوها إلى أطباقكم. الأوريغانو بحاجة إلى الشمس والكثير من الماء، إنه ينتشر أيضاً أفقياً، لذلك ابقي عينك على نبتاتك الأخرى.
الحبق :
هذه العشبة الشعبية جداً تنمو بشكل ناجح جداً في الماء وهي مهمة كثيراً للعديد من الأطباق، بما فيها الصلصات والشوربات. احرصوا على تعريض الوعاء للشمس من 6 إلى 8 ساعات يومياً.
الصعتر :
الصعتر عشبة متعددة الاستعمالات. إنها تزهر وأزهارها صالحة للأكل ! لكنكم تستطيعون أيضاً أن تقطفوا من أوراقها قبل الإزهار. استخدموا الأوراق للطهو. الصعتر بحاجة للكثير من الشمس، لذلك ضعوا الوعاء في الشمس.
الستيفيا :
الستيفيا محلٍّ طبيعي. يمكنكم أن تستعملوا هذه العشبة لتحلية الشاي أو القهوة. هذه العشبة القوية تفضل القليل من الشمس لكنها يمكن أيضاً أن تنمو في الظل.
إكليل الجبل :
استخدموا إكليل الجبل من أجل كل وصفاتكم المفضلة في طهو الدجاج ! هذه العشبة اللذيذة تنمو بنجاح في ضوء الشمس وحتى في المناطق المظللة جزئياً.
حشيشة الليمون :
يمكنكم أن تستخدموا حشيشة الليمون لتحضير شاي من الأعشاب. إنها تريح القلب، تهدئ أعراض عسر الهضم وتجعل النوم أكثر عمقاً. هذه العشبة بحاجة للكثير من الشمس.


الكزبرة :
تضفي الكزبرة نكهة مميزة على صلصاتكم وكل أطباقكم. تحب الكزبرة ضوء الشمس كثيراً مع أنها يمكن أن تنمو بنجاح في الأماكن المظللة جزئياً.
اللافاندر (الخزامى) :
يشتهر اللافاندر بأنه يعالج ألف مرض ومرض : الكآبة، الصداع النصفي، الأرق، الخ. حضروا شاياً بأوراق اللافاندر. هذه النبتة بحاجة إلى الشمس والهواء لتنمو بنجاح.
المردقوش :
استخدموا المردقوش لتنكيه أطباق الدجاج واللحم. يمكنكم أن تحضروا منه زيوتاً أو صابوناً للحمام. هذه العشبة تنمو جيداً في الداخل، لكنها تنمو أفضل في ضوء الشمس على حافة النافذة. مع أنها أبطأ من الأعشاب الأخرى في النمو. يجب أن تتحلوا بالصبر.
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من kololk مفيدة، شاركوها مع أقاربكم ومعارفكم.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : آي فراشة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا