المحتوى الرئيسى

3 طرق مذهلة للتخلص من دهون الظهر و الخصر



تنصب أغلب الدراسات و الأنظمة الغذائية على التخلص من الدهون في منطقة البطن و الأرداف و الأفخاذ، و لا يلتفت الكثير منها إلى تلك الدهون التي تتراكم على الظهر و الخصر مسببة تشوه شكل القوام، و تعد أهم أسباب الإصابة بالسمنة عدم إتباع نمط غذائي صحي يتسم بتناول الأغذية الصحية و ممارسة الرياضة.
و لا يقتصر تأثير السمنة التي أصبحت تلقب بمرض العصر على ما تسببه من تشويه لمظهر الجسم، و لكنها أيضاً تسبب خطورة على الصحة العامة، لأنها تتسبب في مجموعة من الأمراض المتعلقة بالقلب و الأوعية الدموية، إضافة إلى أمراض مثل التهابات المفاصل و إرتفاع مستوى السكر في الدم و إرتفاع ضغط الدم.

1- النمط الغذائي


النمط الغذائي السيء هو أهم سبب في زيادة الوزن و تراكم الدهون في العديد من مناطق الجسم، و من ضمنها منطقة الظهر، و تبني نمط غذائي صحي يتجنب فيه الإنسان تناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون المشبعة و الأغذية المصنعة و الحلويات، و الإكثار من البقوليات و الحبوب الكاملة و الخضر و الفواكه و اللحوم البيضاء، و تناول كميات وافرة من الماء.

2- قلة المجهود البدني


من أهم العوامل أيضا التي تتسبب في تراكم الدهون بالجسم في العديد من المواضع، و من ضمنها الظهر عدم ممارسة مجهود بدني، مارسوا الرياضة مثل السباحة و المشي و الركض و الأيروبكس لمساعدة الجسم على الحفاظ على لياقته، و التخلص من الدهون الزائدة، و في سبيل التخلص من الدهون المتراكمة في الظهر نضع لكي هنا مجموعة من التمرينات الرياضية التي تساهم في التخلص من هذه الدهون المزعجة و التي يعد أفضلها تمارين الضغط ، و يمكن إستخدام وضعيات اليوجا أيضاً للتخلص من هذه المشكلة.

1-تمارين البوش آب


إتخذوا وضع الركوع و الكفين على الأرض.حافظوا على الظهر مستقيماً مع مد الذراعين و الحفاظ على الجسم مفروداً.قوموا بعمل الضغط إرتفاعا و إنخفاضا بثني الذراعين و فردهما مع إستمرار الكفين و اصابع القدمين ملامسين للأرض.يعد هذا التمرين من أفضل التمارين التي تقضي على دهون الظهر و تقوي عضلاته كرروه 30 مرة.

2- وضعية المراقب


إستلقوا على الجهة اليسرى من الجسم و إرتكزوا على اليد اليسرى.ضعوا القدمين ملتصقتين مع ثني الركبة قليلاً.تنفسوا بعمق و أنقلوا الجسم ليرتكز على اليد اليمنى مع رفع الجوض عن الأرض.إستمروا على هذا الوضع لمدة دقيقةكرري التمرين مع الإستلقاء على الجانب الأيمن.

3- وضعية المثلث


إصنعوا شكل مثلث من عظام الحوض و القدمين.أديروا القدم نحو الخارج لتتعامد مع الجسم و إجعلي القدم الأخرى تميل بنحو 15 درجة مئوية إلى الداخل.إرفعوا الذراعين ليوازيا الكتف.لفوا الجسم نحو القدم المتعامدة عليه و المسوا القدم باليد و أرفعوا اليد الأخرى نحو الأعلى مع الحفاظ على العنق مفروداً و النظر إلى السماءتنفسوا بعمق مع الحفاظ على هذه الوضعية لمدة دقيقة واحدة قبل تكرار التمرين على الجانب الأخر.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا