المحتوى الرئيسى

هذه الحشرة يتناولها أطفالك في الأغذية المصنعة تحت إسم E120 إحذريها



تضع المصانع و الشركات رموز للألوان التي تستخدمها و النكهات التي تضيفها لمنتجاتها الغذائية ما يجعل من العسير على المستهلك العادي معرفة ماهية هذه المكونات، و من ضمن هذه الرموز المستخدمة رمز E120 الذي يتم تصنيفه كلون احمر طبيعي يضاف على الأغذية مثل اللحوم المصنعة و المشروبات و الكاتشب، و لا يعرف الكثيرون أنه مستخرج من حشرة الخنفساء.
هذه الحشرة تعيش متطفلة على الصبار و تعطي لون أحمر زاهي و جذاب لإحتوائها على حمض الكارمينيك، هذه الخنفساء من نوع “كوشينيل” و موطنها الأصلي الأمريكتين، و أثير الحديث عنها مؤخراً بسبب شكوك حول تسببها في الإصابة بالسرطان و أمراض أخرى أبلغ عنها مستهلكون.

معلومات عن لون E120 المستخدم في تصنيع الأغذية


كل كيلو جرام من الصبغة يتم استخراجه من 150 الف حشرة.يستخدم هذا الصبغ لإضفاء اللون الاحمر على الكثير من المنتجات منها الغذائية و منها الغير غذائية مثل الدهانات و الأحبار.الصبغة تنحل عند درجة حرارة 136 درجة مئوية.يعتقد أن هذه الصبغة لها دور في إصابة الجسم بمرض السرطان بسبب إنتاجها للجذور الحرة التي تتكون أثناء أكسدة الصبغة في الجسم خلال عملية الهضم و التمثيل الغذائي.تعرضت بعض السيدات للاصابة بحساسية جلدية بعد إستخدام مستحضرات تجميل تحتوي على هذه الصبغة.تعتمد أغلب الدول إستخدام هذه الصبغة ومن ضمنها الدول العربية كلها تقريباً.
ملاحظة: إهتمي بقراءة مكونات الأغذية التي تحضريها لأطفالك وتجنبي شراء المنتجات التي تحتوي على مواد غير مرغوب فيها او اثيرت حولها الشبهات في كونها غير امنة على الصحة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا