المحتوى الرئيسى

هذه الطرق ستخبرك بنوع الجنين 100 دون عمل سونار ستدهشك بشدة



عندما تصبح السيدة حامل فإن أول سؤال يتردد على مسامعها هو، هل المولود ذكر ام انثى؟، و تتشوق الأم كثيراً لمعرفة نوع الجنين خاصة إذا كان هذا هو حملها الأول، و هناك العديد من الوسائل التي تختلف في مدى دقتها لمعرفة نوع الجنين، و التي يمكن عبرها التنبؤ أو معرفة نوع الجنين في رحم الأم.
و إذا كنت تريدي معرفة نوع الجنين دون اللجوء لعمل فحوصات أو سونار، فنحن ندعوك لقراءه في هذا الموضوع، حيث سنورد لكِ بعض الطرق المعروفة التي يمكنك عبرها معرفة ما إذا كنتِ سترزقين بولد أم بنت، و سوف نشرح لك طريقة قديمة جداً لمعرفة نوع الجنين و طريقة أخرى حديثة جداً، و سنوضح لكِ مدى أمان هذه الطرق، و مدى دقتها كذلك.

1-شكل و حجم ثدي الأم أثناء الحمل



الطريقة الاولى التقليدية و التي كانت تستخدم كثيراً بالماضي هي معرفة نوع الجنين من خلال شكل ثدي الام، و بحسب ما ذكرت الكاتبة “جينا بينكوت” في كتابها الأخير عن الحمل و الرضاعة، فإن شكل و حجم الثدي يمكن عبره التنبؤ بنوع الجنين، و ترجع الكاتبة هذا الأمر إلى مستوى هرمون التستوستيرون الذكري، و الذي يحد من تمدد ثدي الأم في حالة حملها بجنين ذكر، بعكس الجنين الأنثى الذي يرفع من مستوى البروجيستيرون، و الذي يمنح الثدي المزيد من الحجم.
و بحسب الكاتبة فإن ثدي الأم يتمدد بمعدل يصل الى 8 سنتيميتر في حالة حملها بجنين أنثى، بينما يتمدد فقط بمعدل 6.3 سنتيميتر في حالة حملها بجنين ذكر، و هذا النوع من الطرق لا يتسم بالدقة.

2-عمل فحص السائل الأمنيوسي



الطريقة الثانية و هي طريقة حديثة جداً، و هي أدق طريقة لمعرفة نوع الجنين في رحم الأم، هي عمل فحص كروموسومات للسائل الأمنيوسي المحيط بالجنين، و هو إجراء يستخدم فيه إبرة طويلة تصل إلي كيس الجنين في موضع بعيد عن جسم الجنين، يقوم الطبيب بتحديده عبر إستخدام الموجات الفوق صوتية، و يسحب بواسطة الإبرة حوالي 20 مللي من السائل المحيط بالجنين.
يتم تنمية هذا السائل الذي يحتوي على خلايا من الجنين، ثم يتم عمل تحليل كروموسومات له، و هو ما سيوضح ما إذا كان الجنين ذكر أو أنثى من الشهر الرابع، و يتم إجراء هذا الإختبار فقط في حالة كان هناك شك من حدوث تشوهات خلقية للجنين و أنه يعاني من شذوذ وراثي.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا