المحتوى الرئيسى

5 أسباب تمنعك من تناول المشروبات الغازية طوال رمضان

من العادات الغذائية التي يدمنها البعض، تناول المياه الغازية خلال تناول وجبتي الإفطار والسحور، ظنا منهم أنها ستساعدهم على الهضم الجيد.

ويؤكد الدكتور حسام جمال استشاري التغذية أن تناول المشروبات الغازية خلال الشهر الكريم، تعد من أسوأ العادات الغذائية، خلال شهر رمضان، وذلك لما تحتويه من مواد تضر بالجسم، وهو ما يوضحه في السطور التالية:

العلبة الواحدة من المياه الغازية تحتوي على أكثر من 8 ملاعق من السكر، مما يجعلها تعمل على تدمير فيتامين "ب"، مما يهدد الجسم بالتعرض لسوء الهضم، والاضطرابات العصبية والصداع والأرق والتشنجات العضلية.

تحتوي المياه الغازية على غاز ثاني أكسيد الكربون، الذي يحرم المعدة من الخمائر اللعابية الهاضمة، مما يعيق عملية الهضم، ويصيب بعسر الهضم، وهذا عكس من يظن الكثيرين.

تحتوي المياه الغازية على الكافيين؛ يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الحموضة، مما يسبب التهابات وتقرحات بالمعدة والإثنى عشر.

المشروبات الغازية تحتوي على مجموعة من الأحماض، منها حمض الفوسفوريك والذي يعمل على تكون حصوات الكلى عند زيادته في الجسم، كما يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا