المحتوى الرئيسى

إستنشاق غازات البطن يقي من بعض الأمراض و خروجها مفيد جداً للصحة



قد يبدو عنوان مقالنا اليوم  مثير للدهشة بالنسبة للكثير من الناس، بل و قد يشعرهم بالإشمئزاز، الإ أن هذا تحديداً ما قالته دراسة حديثة إعتبرت أن لخروج غازات البطن سبعة فوائد، منها تخفيف الضغط عن البطن و تهدئة القولون و التأكد من سلامة عملية الهضم و دفعك للإلتزام بنظام غذائي صحي، كما أنها علامة على وجود البكتريا النافعة التي تعيش في القولون و أنها تقوم بعملها.
و الأغرب أن هذه الدراسة إعتبرت أيضا أن إستنشاق غازات البطن يفيد في الوقاية من بعض الأمراض، لإحتوائها على نسبة من غاز كبريتيد الهيدروجين، و هو نفسه الذي يعطي للبيض الفاسد رائحته، و هو يقلل من تلف الخلايا، و يحمي الجسم من الأزمات القلبية و الجلطات إذا تم إستنشاقه بنسبة قليلة، و يكون مميت في حالة تم إستنشاقه مركزاً.

1- تقليل الانتفاخ


الكل يعرف بالشعور المزعج بالإمتلاء الذي ينتاب الجسم بعد تناول وجبة دسمة، الذي يزول الإ بعد أن يتخلص الجسم من الغازات الناتجة من عملية الهضم، و ينصحك الأطباء بعدم كتم هذه الغازات و تركها تخرج.

2- خروج الغازات مفيد لصحة القولون


يقول لك الطبيب هل أستمعت لنصيحة أمك عندما كنت طفلاً، و هي تطلب منك أن لا تجبر نفسك على الإحتفاظ بالغازات؟ هذه النصيحة جيدة للغاية للحفاظ على صحة القولون، حيث أن التخلص من الغازات من العمليات الحيوية التي على الانسان القيام بها حتى و لا مفر منها.

3- رائحة غازات البطن مفيدة


بحسب الدراسة فإن وجود نسبة قليلة من غاز كبريتيد الهيدروجين في هذه الغازات مفيد لحماية الجسم من الازمات القلبية و الجلطات.

4- إنذار على وجود مشكلة صحية


في حالة تغير رائحة غازات البطن او زيادتها عن المعتاد بشكل مقلق فهذا قد يكون انذار بوجود مشكلة صحية يجب عليك ان تستشير الطبيب بشأنها.

5- للحفاظ على نظام غذائي صحي


عندما تصاب بالإمساك و تكثر لديك الغازات، سيدفعك ذلك لمحاولة الإلتزام بنظام غذائي صحي يعتمد على الألياف المفيدة للجسم، و التي تحسن من عملية الهضم و تقلل من إنتاج الغازات.

6- بكتريا القولون


تقوم البكتريا النافعة في القولون بعمل مفيد للجسم، و هي تحلل جزء من الفضلات للحصول على غذائها، و تنتج غازات في القولون ، وإطلاق الغازات قد يعني في بعض الأحيان سلامة الجهاز الهضمي، و إعتماد نظام غذائي به الكثير من الكرنب و القرنبيط و البروكلي، و كلها مفيدة للصحة و لكنها تنتج الغازات بكثرة.

7- الإحساس بالراحة


أخر فائدة ذكرتها الدراسة هو شعور الإنسان الكبير بالراحة بعد التخلص من الغازات.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا