المحتوى الرئيسى

هذه الوصفة من ماء الأناناس تريحك من آلام المفاصل والالتهابات والروماتيزم وتساعدك على تنزيل الوزن



جسمنا مكون بنسبة 60 بالمئة من الماء لذا من المنطقي أن نعرف أن علينا زيادة السوائل خلال النهار.
نحن بحاجة للماء من أجل الهضم والامتصاص ونقل العناصر الغذائية في الجسم. ونحن نعلم أنه علينا أن نشرب أكثر ولكن أحياناً نريد أن يكون ما نشربه أطيب طعماً بدون أن يكون فيه سكر.
لنزيد من كمية السوائل ذات العناصر الغذائية العالية سنقدم لكم فيما يلي من كله لك 3 وصفات لزيادة كمية السوائل المفيدة التي تريحك من آلام المفاصل والالتهابات والروماتيزم وتساعدك على تنزيل الوزن.
1- وصفة الأناناس والشمار لتسهيل الهضم
يحتوي الأناناس على البروملين الذي هو أنزيم ومادة قوية مضادة للالتهابات. والبروملين لا يساعد الجسم فقط على الشفاء بشكل أسرع بل يقلل أيضاً من الآلام والأوجاع. وعندما تضيف الشمار إليه يضفي عليه نكهة اليانسون ويساعد في تهدئة الجهاز الهضمي. في دراسة أجريت عام 2010 تبين أن أخذ عصير الاناناس يومياً ساعد على تخفيض الالتهابات في قولون الفئران. وفي دراسة أجريت عام 2015 تبين أن 200 ملل من عصير الأناناس يومياً يخفف من عوارض الربو ويخفّض الوزن.
المكونات:
8 أكواب من الماء المغلي
نصف كوب من الأناناس المقطع
ملعقة صغيرة من بذور الشمار


1- اغسل الأناناس جيداً ومن ثم أزل القشرة.
2- ضع قطع الاناناس في وعاء مع الماء الساخن(8 أكواب)
3- عندما يبرد الماء، أضف بزور الشمار واتركها تنتقع طوال الليل.
4- يمكنك تصفية البزور أو مضغها إذا أحببت وهذا أفيد.
الوصفة الثانية
ماء النعناع والليمون الحامض والخيار
هذه المكونات الثلاث غنية بالفيتامين C ومضادات الأكسدة والمعادن. المعادن تتواجد عادة في القشرة التي تحتوي على الفيتامين C والكافييك اسيد اللذين يقللان من الالتهابات.
الليمون الحامض يقدم المزيد من الفيتامين C كما أنه يحتوي على الفلافونويد والليمونين الذي لا يقوي فقط الخلايا بل يساعد أيضاً على إزالة السموم. والنعناع لا يضيف فقط نكهة بل يقدم فوائد كثيرة كونه يحتوي على العناصر الغذائية النباتية المسماة monoterpene. امزج هذه المكونات معاً واحصل على خلطة خارقة غنية بالفيتامين C.
التعليمات:
في وعاء أضف 8 اكواب من الماء ونصف خيارة مقطعة إلى شرائح وليمونتين حامضتين مقطعتين إلى شرائح وعرق من النعناع ( الوريقات). ضع المزيج في البراد ليلة كاملة وفي اليوم التالي استمتع به.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : آي فراشة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا