المحتوى الرئيسى

علامات تدل على احتياج الجسم للبوتاسيوم


يعتبر البوتاسيوم من المعادن الضرورية لحسن عمل جسم الإنسان لأنه يساعد على توفير الوظائف الحيوية. وبالتالي فإن نقص البوتاسيوم قد يؤثّر سلباً على صحة الجسم.
علامات تدل على احتياج الجسم للبوتاسيوم
فما هي الإشارات التي يعطيها الجسم والتي تدل على نقص هذا المعدن؟
– الإمساك: يمكن أن يؤثر نقص البوتاسيوم على وظائف الجسم المختلفة، بما في ذلك الجهاز الهضمي. في الواقع، إن نقص هذا النوع من المعادن قد يجعل الإنسان عرضة للاضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والانتفاخ والغثيان إضافة الى آلام في البطن.
– ضعف العضلات: يلعب البوتاسيوم دوراً مهماً في تنشيط الخلايا العضلية، إذ إن نقصه قد يكون مسؤولاً عن انقباض عضلات مختلفة من الجسم.
– التعب: إن الشعور بالتعب حتى بعد الحصول على قسط كاف من النوم والراحة قد يكون دليلاً على نقص البوتاسيوم في الجسم. إن هذا المعدن ضروري لعمل خلايا الجسم بأكملها.
– ارتفاع ضغط الدم: يساعد البوتاسيوم على تمدد الأوعية الدموية، وبالتالي يؤدي نقصه الى تقلّص هذه الأوعية.
-التخدر والوخز: يلعب البوتاسيوم دوراً مهماً في الحفاظ على وظائف الجهاز العصبي، إن النقص في هذا المعدن يؤدي الى اضطرابات والشعور بالتخدر والوخز وخاصة في القدمين واليدين.
 




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : أنثى

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا