المحتوى الرئيسى

13 نصيحة لتجهيز مطبخك في رمضان


13 نصيحة لتجهيز مطبخك في رمضان

  13 نصيحة لتجهيز مطبخك في رمضان
مطبخ رمضان
كتبت- هدير غيث
تحرص ربات البيوت عند استقبال شهر رمضان على تجهيز المطبخ، وذلك من خلال شراء بعض المتطلبات وتخزينها، لسهولة الحصول عليها، وتحضير الطعام في أقل وقت ممكن في هذا الشهر، ولذلك فهناك بعض الطرق لتخزين بعض الأصناف التي تسعى السيدات إلى تخزينها.
1- الثوم
هناك طريقتان لتخزين الثوم، الأولى القيام بتقشير الثوم، ثم تخزينه في أكياس محكمة الغلق ووضعة في الفريزر، والطريقة الثانية القيام بتقشير الثوم، ثم القيام بفرمه مع قليل من الملح، ثم تخزينه في اكياس محكمة أيضا في الفريزر، لعدم نفاذ رائحته إلى بقية الطعام.
2- الباميا والفاصوليا
القيام بتقطيع الراس "القمع"، ثم وصغها في ماء بقليل من الزيت، والتقليب قليلا، ثم وضعها تبرد، والقيام بتقسيمها لكميات في أكياس محكمة الغلق.
3- البصل
يفرم ويقلب في قليل من الزيت، ثم يوضع في أكياس في الفريزر للاستعمال.
4- الجزر
يبشر ويوزع في أكياس صغيرة لاستخدامه في الشوربات او الخضار.
5- الطماطم
تقشر وتعصر ثم تصفى، ثم يتم وضعها على النار لتغلى، وعندما تبرد تقوم بتوزيعها على كميات في اكياس محكمة.
6- اللحم والفراخ
يفضل تنظيف الفراخ ووضعها في الفريزر، واللحم يفضل تقسيمه إلى كميات ووضعه أيضا حتى يكون سهل الرجوع إليه.
7- اللحمة المفرومة
القيام بتقسيم كمية اللحمة الموجودة، وعدم حفظها ككمية واحدة، فيفضل تقسيمها إلى كميات صغيرة حسب الوجبة، كما من الممكن أن تقوم بعصج جزء منها لاستخدامها في الرقاق والمكرونة بالبشاميل، وجزء آخر القيام بتتبيله بتوابل الكفتة او التوابل التي تفضليها.
8- سمبوسك للحم أو الجبن
إذا كنت تحبينها، فمن الممكن الاحتفاظ بها من الآن، لأنها تأخذ وقتاً في تحضيرها، فقومي باحتضارها وحشوها بالشيء المفضل لديك، ثم القيام بدهن الحبات بقليل من الزيت، او لفها بورقة زبدة حتى لا تلتصق بعضها ببعض، وتوضع في اكياس محكمة الغلق ، وتخرج قبل ساعة من القلى .
9- التوابل
القيام بطحن جميع التوابل التي تحتاجيها في احضار طعامك مثل الكمون والفلفل الأسود وغيرهم، فالتوابل المطحونة في المنزل، نطتها وطعمها أفضل بكثير من التوابل المطحونة.
10- المكسرات
يفضل تحضير المكسرات التي تحبينها من الان حتى لا تاخد وقت طويل في تحضير الحلوى، ولذلك عليك القيام بتكسيرها جيدا ثم وضعها في برطمان أو كيس محكم الغلق، حتى لا يقوم يتأثر طعم طعام آخر.
11- الشربات
القيام بتجهيز كمية مناسبة من الشربات، حتى يسهل عليك عن الحاجة إليه، فقومي بغلي كوبين من السكر مع كوب من الماء، ووضع عصرة لمون عليه، ثم اتركه ليبرد، ثم القيام بتخزينه في برطمان محكم الغلق لعند الحاجة إليه.
12- عصير قمر الدين وعصير الفواكه
من الممكن تحضير عصير قمر الدين ،وذلك عن طريق القيام بنقعه في الماء، ثم غليه على النار، والقيام بعد ذلك بتصفيته، وتخزينه في أكياس أو برطمان في الفريزر، وقبل الإفطار بساعات نقوم بإحضاره من الفريزر، وذلك مع باقي العصائر فتحضر مثل ما تحضر في طبيعتها، ثم تحفظ في الفريزر عند الحاجة إليها.
13- اليمون
عصر الليمون، ثم يصفى جيدا، ويتم وضعه في قوالب الثلج، للحاجة إليه، لعمل عصير أو استخدامه في الطبخ لبعض الوجبات.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : مصراوي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا