المحتوى الرئيسى

لماذا فساتين الزفاف في الهند حمراء اللون





إن كنت من محبي متابعة سينما “بوليوود” الهندية، فلعله لفت نظرك ما ترتديه العروس الهندية في حفلات الزفاف التقليدية. إذ تشتهر فساتين الزفاف في الهند بلونها الأحمر على عكس المألوف.
فستان زفاف أحمر
فبينما تتزين العروس في أي منطقة بالعالم باللون الأبيض عادةً، تتزين العروس الهندية بفستان أحمر اللون في حفلات الزفاف التقليدية. فاللون الأحمر هو رفيق العروس الهندية في هذا اليوم! وهناك سببٌ وجيهٌ لذلك!

ما سر لون فساتين الزفاف الهندية الحمراء على عكس المألوف؟!


يرتبط اللون الأحمر بالمناسبات السعيدة في الثقافة والعادات الهندية القديمة. فهو لونٌ يُشير إلى الفرح والسعادة إضافةً إلى أنه لونٌ نابض بالحياة.
فستان زفاف أحمر
وفي الهند، يرمز اللون الأحمر إلى بداية حياة جديدة، لذلك نجد العرائس الهنديات يتزيَّن بفساتين حمراء اللون في ليلة الزفاف كإشارة على بدء حياة جديدة سعيدة.

رمزية اللون الأحمر في الهند..


للألوان أهمية كبيرة في الثقافة الهندية خاصةً لدى الديانة الهندوسية التي يُدين بها جزءٌ كبير من سكان الهند. فنجدهم يربطون الألوان بأحداث مختلفة في حياتهم ومناسبات عديدة.
ولعل الدليل على ذلك، أشهر المهرجانات الهندية التي انتقلت لأجزاء كبيرة في العالم، مهرجان هولي للألوان الذي يتراشق فيه الناس بمساحيق ملونة مختلفة! أما ما يخص اللون الأحمر، فله أهمية خاصة في الثقافة الهندية، فهو يرتبط بالحب والعاطفة، ويرمز للخصوبة والازدهار.
فساتين الزفاف الهندية
كما ترمز أهميته بأنه يُميِّز المرأة المتزوجة عن غيرها لدى الهندوس. فعادةً ما تتزيَّن المرأة المتزوجة بالحناء حمراء اللون والخط المصنوع من مسحوق أحمر اللون ويُزيِّن شعرها.
وللأحمر قداسة خاصة لدى الهنود. لذك نجد العروس تحرص على ارتداء الفستان أو “الساري” الأحمر في حفلة زفافها لما لها من قدسية كبيرة في التقاليد والعادات الهندية.
فستان زفاف أحمر
ولا يقتصر اللون الأحمر على فساتين الزفاف الهندية فقط، بل يتعدى ذلك إلى الاكسسوارات التي تتزيَّن بها العروس والتي تتضمن هذا اللون أيضًا.
وينطبق نفس الأمر على حذاء العروس وكل ما يخصها. حتى ثمرة جوز الهند التي تحملها عرائس قبيلة “تيليغو” الهندية للزينة في حفلات الزفاف، فلونها أحمر أيضًا!




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : شبكة أبو نواف

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا