المحتوى الرئيسى

خرافات غريبة تبيّن أنها حقيقية





لكثرة الأساطير والخرافات المتداولة في العالم، بات تصديق معظم ما نسمعه من الأمور المستحيلة تقريبًا! فغالبًا ما ننسب الحقائق الغريبة إلى الخرافات والأساطير التي لا يُمكن أن تحدث حقيقة!
لكن ليس كل ما نسمع عنه من الغرائب غير حقيقي! فكما جاء في موقع Brightside، هناك الكثير من الأمور الغريبة التي ظننا لسنوات طويلة أنها مجرد خرافات لا صحة لها، لكنها في الحقيقة أمرٌ واقع وموجود!

خرافات تبيَّن أنها حقيقية!

الصرافات الآلية قادرة على تحديد الناس بناءً على الصوت، العينين، والمظهر البدني


عين
لفترة طويلة ظننا أن مثل هذه الآلات النقدية ضربٌ من ضروب المستقبل. لكن الصين تمتلك مثل هذا النظام فائق التطور منذ عام 2015! حيث تم إدخال خاصية التعرف على الوجوه وصفات أخرى لدى الآلات النقدية من أجل تقليل حالات الاحتيال والسرقة.

الفلورايد يُمكن أن يؤذي أسنانك


أسنان
على الرغم من وصية أطباء الأسنان باستعمال معجون أسنان يحتوي على الفلورايد كوسيلة فعالة لمنع التسوس، مع ذلك فإن الكثير من الأبحاث التي أُجريت مؤخرًا في نيوزيلندا تُشير إلى أن الفلورايد له مضار أكثر من فوائده!
فقد ثبُت علميًا أن تراكم الفلورايد في الجسم مرتبط بتعطيل عمل الدماغ، الجهاز العصبي، الجهاز الهضمي، الكلى والكبد. كما أنه مرتبط بتسريع الشيخوخة الطبيعية وزيادة هشاشة العظام.

الحيوانات المهجنة


حيوان مهجن
من مجرد فكرة سينمائية إلى حقيقة غريبة! فالكثير من الحيوانات والطيور المهجنة تعيش في مزارع خاصة ليست كحدائق الحيوان ولا يصل لها الجميع!
فبفضل التكنولوجيا الحيوية وعلم الوراثة والجينات، تمكَّن العلماء من دمج جينات من كائنات حية مختلفة وكانت النتيجة أنواع جديدة من الحيوانات! وساعد علم الجينات العلماء على إيجاد علاج لأمراض مختلفة مثل الشيخوخة المبكرة.

للسكر تأثير مباشر على سلوك وتطور نمو الأطفال


طفلة
يُسبب السكر المكرر في الكربوهيدرات زيادة حادة في مستوى سكر الجلوكوز في الدم ما يُعتبر مؤشر خطر كبير. فقد توصَّل مجموعة من الباحثين إلى أن الأدرينالين المُنتَج لدى الأطفال يكون بمستويات مرتفعة للغاية عند تناول السكر مقارنةً بمستواه في دم البالغين عند التعرض لنفس الظروف.
هذه الزيادة الخطيرة مربتطة بقلة التركيز وإعاقة القدرة على الاستيعاب والتحكم بالعواطف. كما أن استهلاك السكر لدى الأطفال مرتبط بعدة اختلالات مثل السمنة وتسوس الأسنان وغيرها من الأمراض التي قد تُصبح مفرطة.

الدالاي لاما عمل لصالح وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA


دالاي لاما
خلال النصف الثاني من القرن العشرين، موَّلت وكالة الاستخبارات المركزية حركة استقلال التبت وكذلك الدالاي لاما شخصيًا! هذا البرنامج تم تنفيذه كجزء من حملة لزعزعة استقرار الدولة الشيوعية في سياق الحرب الباردة. رغم ذلك، أنكر الزعيم التبتي علاقته كليًا بالحملة الأمريكية مع أن أحدًا لم يعلم مصدر الأموال التي كان يتلقاها!

النادي البوهيمي مكان حقيقي وليس نسجًا من الخيال!


نادي البوهيمي
على الرغم من أن الأقاويل المترددة حول المكان اعتبرته مجرد خرافة، لكن العديد من الصور المسربة منها الصورة أعلاه أثبتت أنه مكان حقيقي كان يجمع نخبة العالم من الموسيقيين والسياسيين والفنانين والأغنياء لقضاء عطلة ترفيهيمة فارهة وتأدية طقوس دينية غريبة في أواخر القرن التاسع عشر.
الصور المسربة للنادي البوهيمي منذ 2000s أثبتت أنه مكان اجتماع حقيقي غامض مما أثار الشك في الأساطير حوله!

عصير الفواكه ضار للأطفال


عصير
من ضمن مراحل تحضير العصائر، إضافة حمض الستريك إلى العصير. هذه المادة الحمضية تؤثر على مينا الأسنان وتُسبب تجاويف وشقوق في الأسنان ما يُساعد على حدوث التسوس.
كما أن الكميات الكبيرة من السكر تُسبب مشاكل بالجهاز الهضمي والحساسية لبعض الأطفال. أضف إلى ذلك أن البروتينات التي يحتوي عليها العصير قد تُحفز التهابات الأمعاء التي يُمكن أن تكون قاتلة في بعض الأحيان! لذلك، من الأفضل للأطفال شرب كوب واحد من عصير الفواكه يوميًا وعدم الإكثار عن هذا الحد.

هناك ما يُشبه الرصاصة الصغيرة يُمكن أن تُسبب نوبة قلبية


مسدس
يظن الناس أن الأسلحة التي تظهر في أفلام جيمس بوند من مسدسات متناهية الصغر وغيره مجرد خرافات غير موجودة على أرض الواقع.
الحقيقة أن بعض الأسلحة المتطورة والتي لا تصل إلى متناول الجميع قادرة على إطلاق رصاصات صغيرة للغاية تُسبب أثرًا كأنه لدغة حشرات. لكنها تحتوي على سم قاتل بمجرد دخوله إلى مجرى الدم فإنه يُسبب حصول نوبة قلبية!

مكتب التحقيقات الفدرالية تجسس على إرنست همنغواي


إرنست همنغواي
على الرغم من اقتناع إرنست همنغواي بأن مكتب التحقيقات الفدرالية FBI يتتبعه، إلا أن أحدًا لم يُصدقه بشأن ذلك واعتبروه جنون عظمة لا أكثر!
وبعد عقودٍ طويلة، تم رفع الحظر عن بعض محفوظات مكتب التحقيقات الفيدرالي التي تُؤكد أن الكاتب الشهير كان تحت طائل المراقبة! وذلك بسبب اتصالاته بكوبا. ويبدو أن هذا الأمر أدى في النهاية إلى انتحار هامنغواي!

سعر الألماس المرتفع مجرد حيلة تجارية


ألماس
أحجار الألماس التي نظنها مرتفعة الثمن ما هي إلا صخرة عادية في الحقيقة. وفي الآونة الأخيرة، أصبح استخراج الألماس عملية سهلة على عكس ما كان عليه سابقًا. هذا الأمر ساهم بانخفاض ثمنه بشكلٍ كبير.
والسبب في أسعاره المرتفعة هو أن شركة “دي بيرز” كانت مسيطرة على مدى طويل على هذه الصناعة، وتمكنت خلال فترة سيطرتها برفع أسعار الماس بصورة مصطنعة.
كما ساعدت الحملات الإعلانية بتصوير الألماس على أنه حجرٌ كريم ونادر رغم أنه عكس ذلك!




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : شبكة أبو نواف

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا