المحتوى الرئيسى

بعد قرائتك لهذا لن تتخلي أبداً عن الملفوف خاصة إذا كنت مرضعة أو ترغبين في فقدان الوزن



الملفوف من أكثر الخضروات التي تحتوي على عناصر غذائية هامة و مفيدة للصحة العامة، إضافة الى طعمه اللذيذ و الوجبات العديدة و المنوعة التي يمكن أن يستخدم فيها.
إلا أن فوائد الملفوف لا تقتصر على قيمته الغذائية فقط، و لكن يمكن إستخدامه بسبب خواصه العلاجية الهامة في علاج مجموعة من المشاكل الصحية التي قد تسبب الإزعاج للكثير من الناس، خاصة للمرأة المرضعة أو الراغبة في فقدان الوزن الزائد.

1- حالات الصداع المزمن



إذا كنتِ تعانين من صداع مزمن، ضعي أوراق الملفوف المغسولة على موضع الألم و ستشعرين بالفرق، فهو يخفف كثيرا من ألم الرأس و يعمل على تهدئة الصداع.

2- التخلص من الكدمات و التورم وخاصة في منطقة الركبتين



إصابات الركبة من أشهر الإصابات الرياضية، و يقوم الملفوف بدور مذهل في التخفيف من ألم الركبة و تورمها و من الكدمات التي قد تصاب بها، و يستخدمه الكثير من الرياضيين بوضع اوراقه على موضع الكدمة لتخفيف الألم و تقليل التورم.

3- الألم الناتج عن الرضاغة



يقلل الملفوف من الألم و التورم الناتج عن الرضاعة، و أيضاً يخفف من وجع الجروح التي تنشأ في ذلك الموضع نتيجة نتوء أسنان الرضيع، و توضع أوراق الملفوف المغسولة على الثديين و على موقع الجروح لفترة و ستشعرين بأن الألم قل كثيرا و كذلك التورم و الإلتهابات.

4- للتخسيس و فقدان الوزن



يمكنك إستخدام الملفوف أيضاً للتخسيس و ذلك بغلي الأوراق و شرب الماء المصفى منه يومياً، و كذلك فإن الأوراق الغنية بالألياف و العناصر الغذائية تفيد كثيرا لهذا الغرض، كما أن مياة الملفوف تعمل كمنظف للجسم (ديتوكس).


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا