المحتوى الرئيسى

مواصفات سورفيس برو 2017 مايكروسوفت تشعل المنافسة مجددًا


على ما يبدو أنّ شهر مايو هذا العام هو شهر الأحداث المتتالية لعملاقة البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت، والتي تسعى للمنافسة القوية في سوق هاردوير الحواسب الشخصية بسلسلة حواسب “Surface” السلسلة المتنوعة بين حواسب مكتبية ومحمولة، وحواسب متحولة من فئة 2×1 كحواسب محمولة ولوحية.
فقد أطلقت عدة إصدارات من حواسب “Surface Pro”، ثم بعدها عززت مكانتها في السوق بالحواسب الشخصية المتحولة من فئة 2×1 بسلسلة  “Surface Book” التي يمكن استخدامها كحواسب محمولة ولوحية بفضل الشاشة القابلة للفصل، ثم في عام 2016 أطلقت أول حاسوب مكتبي من إنتاجها باسم “Surface Studio”، وخلال الشهر الحالي أطلقت أول حواسبها المحمولة تحت اسم “Surface Laptop”، لتعلن للجميع أنّها أصبحت منافس قوي في مجال الهاردورير.
وقد أعلنت اليوم مايكروسوفت خلال حدث خاص أقامته في العاصمة الاقتصادية الصينية “شانغهاي” عن الإصدار القادم من سلسلة حواسبها المتحولة من فئة 2 * 1 “Surface Pro”، والذي سيحافظ على تصميم الإصدار السابق مع تعديلات مميزة بالمواصفات الداخلية، والذي كان متوقع أن تطلق عليه اسم “Surface Pro 5” ليكون خلفًا لسابقه “Surface Pro 4″، ولكن على ما يبدو أنّ مايكروسوفت رأت أنّ تحديث المواصفات الداخلية لجهاز ليس كافيًا لإعطاه رقم جديد في السلسلة.
وللمرة الأولى في تاريخ سلسلة سيرفس، ستبدأ شركة مايكروسوفت بشحن منتجين جديدين في نفس الوقت هما الإصدار الجديد من “Surface Pro”، و “Surface Laptop” لجميع أنحاء العالم عند الإطلاق في 15 يونيو القادم، إلى جانب الإعلان أنّ حاسبها المكتبي “Surface Studio” سوف يأتي إلى 12 سوقًا جديدًا.

اليوم … كشفنا النقاب عن الجيل القادم من أجهزة سيرفس برو، فجهاز “Surface Pro” الجديد سيوفر لك ما يصل إلى 13.5 ساعة من عمر البطارية أي أكثر بنسبة 50% مقارنة بجهاز”Surface Pro 4″، و35% مقارنة  “iPad Pro”، ثم إنّه أسرع بنحو 2.5 مرة مقارنة بجهاز “Surface Pro 3” وبنحو 1.7 مرة من “iPad Pro”.

مايكروسوفت في منشور على مدونتها
وكعادة إعلان مايكروسوفت عن جهاز جديد من أجهزة سيرفس يكن المُعلن عنه هو “بانوس باناي” رئيس قطاع أجهزة سيرفس وقد قال:

إنّ الإصدار الجديد يعتبر استديو إبداعي محمول مع شاشة تعمل باللمس بقياس 12.3 إنش تعمل بتقنية “PixelSense”، و يدعم أداة التحكم  “Surface Dial” والقلم الإلكتروني الجديد Surface Pen.

المواصفات التي يمتاز بها الإصدار الجديد:


الإصدار الجديد من
جهاز “Surface Pro” الجديد يشبه إلى حد كبير أجهزة سيرفس برو الحالية، ولكن تم إعادة تصميمه بالكامل من الداخل، فأصبح الآن بداخل الجهاز أكثر من 800 مكون مخصص جديد يأخذ 99% من المساحة الداخلية للجهاز، ليصبح الجهاز أنحف وأخف وزنًا وأقوى في نفس الوقت.
ليصبح هذا الإصدار هو أخف جهاز في سلسلة “Surface Pro” قامت شركة مايكروسوفت بصنعه حتى الآن، فهو يَزن 784 جرام فقط، ويبلغ سمكه 8.5 مم.
يحمل الجهاز شاشة بمقاس 12.3 إنش تعمل بدقة 2736×1824 بكسل، مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 أو 8 أو 16 جيجابايت، وتنوع هائل في  مساحة التخزين الداخلية وهي 128 أو 256 أو 512 أو 1024 جيجا بايت.
أمّا بخصوص الكاميرا سيحمل الجهاز كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، يمكنهما التصوير بدقة 1080p.
أمّا فيما يتعلق بالمعالج فسيأتي الجهاز بثلاثة موديلات والتي تأتي جميعها مع الإصدار السابع الأحدث من معالجات إنتل Intel Core i7، الأول Core m3، والثاني Core i5، والثالث Core i7، ويمتاز الموديل الأول والثاني أنّهما لا يحملان مراوح تبريد، أمّا الموديل الثالث يحمل مروحة تبريد.
الإصدار الجديد من
ويعمل بنظام ويندوز 10 برو، ويقدم عدة منافذ، بما في ذلك منفذ USB 3.0، ومنفذ لقراءة بطاقات الذاكرة من نوع microSDXC، ومنفذ لسماعات الأذن، ومنفذ Mini DisplayPort، وسيعمل بمكبر صوت استريو 1.6 واط يدعم تقنية Dolby Audio Premium
و قامت مايكروسوفت بإصدار لوحة مفاتيح Signature Type Cover جديدة لجهاز “Surface Pro” الجديد، مع تغطية لوحة المفاتيح هذه بنسيج “Alcantara®” وتزويدها بمفاتيح متباعدة بنحو 1.3 مم للكتابة بسرعة وللمزيد من الدقة أثناء الكتابة.
الإصدار الجديد من
وسيتوافر الجهاز بأربعة ألوان هما الفضي والرصاصي والأحمر والأزرق، بسعر يبدأ من 799 دولار، وأعلنت مايكروسوفت أنّ  سيرفس برو الجديد سوف يُطرح في 25 سوق اعتبارًا من يوم 15 يونيو المقبل، وأنّه من اليوم  سوف يُفتح باب الطلب المسبق على الجهاز وكذلك الغطاء الجديد Signature Type Cover من خلال مايكروسوفت ستور و BestBuy.com في أسواق معينة، وفي خلال الأسابيع القادمة سوف يتوفر القلم الإلكتروني الجديد “Surface Pen”.
لتعلن مايكروسوفت أنّ الجيل الجديد من قلمها الإلكتروني”Surface Pen”، يعد الأسرع على الإطلاق إذ يقدم مستوى حساسية للضغط تصل إلى 4096، ويأتي مع مزايا رسم جديدة في حزمتها المكتبية وورد وإكسل وبوربوينت، وأنّ هذه القدرات الجديدة سوف تصل إلى مشتركي حزمة  أوفيس 365  في شهر يونيو المقبل، على أن تُطلق مزايا أخرى في المستقبل، بما في ذلك تطبيق   “Microsoft Whiteboard”.
القلم الإلكتروني
 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : أراجيك

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا