المحتوى الرئيسى

الكشف عن أخطر موقعي تواصل اجتماعي على الشباب


بعد ازدياد الحديث في الآونة الأخيرة على الآثار السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي
كله لك - - كشفت دراسة حديثة عن أخطر موقعين على المستخدمين من بين جميع تلك المواقع، وذلك بعد ازدياد الحديث في الآونة الأخيرة على الآثار السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي على مستخدميها وخاصة الشباب والمراهقين باعتبارهم أكثر مستخدمي هذه الوسائل.
وقد ذكر موقع "TNW" المعني بأخبار التكنولوجيا، أنه تبين من خلال الدراسة أن موقعي "سناب شات وأنستغرام" هما الأخطر على المستخدمين الشباب، وهو ما توصل له باحثون من الجمعية الملكية للصحة العامة في بريطانيا، وذلك بعد أن أجروا مسحًا شمل 1479 شابًا تتراوح أعمارهم ما بين (14-24 عامًا).
واستطلع العلماء خلال دراستهم آراء الشباب حول شعورهم بعد تجاربهم مع مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومدى ما وقع على صحتهم النفسية والعقلية من تأثير بسببها، ووضع الباحثون في اعتباراتهم عددًا من المعايير مثل تأثير هذه المواقع على هيئة الجسم والحرمان من النوم وغير ذلك.
ووجد الباحثون أن تطبيقي سناب شات وأنستغرام هما الأسواء على المستخدمين من الشباب وصغار السن، حيث حصلا على أعلى نقاط خلال الاستطلاع من حيث التأثير على شكل الجسم، والتسبب في القلق والتوتر، وبعكس المتوقع كان الحال أفضل مع فيسبوك وتويتر من حيث المعايير ذاتها، فيما تبين أن يوتيوب هو الموقع الوحيد الذي تبين أن له آثار إيجابية فاقت سلبياته. 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : شاشة نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا