المحتوى الرئيسى

6 طرق سحرية لإزالة الجلد الميت من القدم

أن منظر الجلد الميت الموجود بالقديم يعتبر من أكثر الأشياء المزعجة لأي شخص سواء كان رجل أو مرأة، و مع تقلبات الجو بين الشتاء و الصيف يزيد جفاف الجلد و يزيد تشققات الجلد و تتكون طبقات أكثر من الجلد الميت.

و الجلد الميت بالقديمن يسبب الإحراج للمرأة و بالأخص عند إرتدائها أحذية تكشف القدم،لذلك تتجنب الكثير من النساء إرتداء هذه الأحذية حتى يتفادين هذا الإحراج.

و في هذه المقالة جمعنا لكم أفضل 6 وصفات و طرق للتخلص من الجلد الميت الموجود بالقدمين، و تم جمع هذه الطرق بعد ثبات نجاحها الساحق في القضاء على هذه المشكلة.

الطريقة الأولى

ضعي كوب خردل على ماء فاتر حتى الحصول على عجينة متماسكة ثم طبقي العجينة على القدمين ولفها بكيس نايلون أو كيس بلاستيك و إتركي الخلطة لمدة ربع ساعة ثم الغسيل بالماء الدافئ.

ثم بعد ذلك قومي بوضع المرطب المناسب للقدم و قومي بإرتداء جورب قطن، و سوف تجدين قدمك في الصباح أكثر نعومة من ذي قبل، و لن تجدي تماماً أي أثر للجلد الميت.

الطريقة الثانية

يتم نقع القدم في ثلاث لتر من الملح و الماء الدافئ لمدة ربع ساعة كاملة ثم التجفيف جيداً، و بعد ذلك يتم تدليك القدم بلطف بواسطة حجر الجفاف او مبرد القدم و الأفضل حجر الجفاف حتى تتخلصي نهائياً من الجلد الميت،

و بعد ذلك يتم غسل القدم بالماء الدافئ بعد عملية الفرك لإزالة أثار الجلد الميت ثم تجفيف القدم جيدًا و دهنها بزيت الزيتون أو زيت الخروع و تغطية القديم بكيس بلاستيك أو نايلون و إرتداء الجورب القطني و تركها طول الليل و غسلها في الصباح بالماء الدافئ ثم وضع طبقة من الكريم المرطب.

الطريقة الثالثة

عن طريق التقشير بإستخدام كوب من السكر الأبيض مع صودا الخبز و ملعقتين من زيت الزيتون و ملعقتين من العسل و زيت الجوجويا. يتم دمج جميع المكونات معًا لتكوين عجينة متماسكة ثم دهن القدمين بها قبل الحمام بساعة ثم تجفيف القدم جيدًا ودهنها بالفازلين أو المادة المرطبة وتغطيتها بشراب قطن يوميًا لمدة أسبوع سوف تتخلصين تمامًا من الجلد الميت.

هذه المكونات ممزوجة معاً لها فوائد رهيبة في تقشير الجلد و المحافظة على توازنه و ترطيب الجلد و تغذية البشرة و تعويض الزيوت الطبيعية التي يفقدها الجلد.

الطريقة الرابعة

خلطة الملح الانجليزي مع ثلاث لتر ماء دافئ بيكربونات الصوديوم و ملعقة من أحد الزيوت العطرية و نقع القدم في الماء لمدة نصف ساعة أو ساعة كاملة للتخلص من الجلد الميت تمامًا ثم قومي بفرك القدم لإطفاء مزيد من النعومة على القدم.

و ما يميز هذه الطريقة الفعالة هي أنها تساعد على التخلص من آلام القدم و تزيد من جمال و نعومة جلد القدمين.

الطريقة الخامسة

فنجان من زيت الزيتون مع عصير ليمون و ثلاث لتر ماء دافئ من ثم انقعي القدمين في الخليط لمدة نصف ساعة، و تعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة و السريعة للتخلص من شقوق القدمين و الجلد السميك و الجاف.

الطريقة السادسة

يتم وضع مقدار من الحناء مع الماء الدافئ حتى تتشكل عجينة ذات قوام متماسك ثم ضعي العجينة على أماكن تراكم الجلد الميت و السميك من ثم إتركيها حتى تجف قبل الغسيل وكرري الخلطة مرتين بالأسبوع سوف تتخلصين من الجلد الميت تمامًا و تحافظين على جمال القدمين و النعومة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا