المحتوى الرئيسى

طرق تحويل الكمبيوتر واللابتوب الى وايرلس


يتميز نظام الويندوز 8 بالعديد من المميزات، من أحد هذه المميزات انه من الممكن مشاركة الانترنت مع الهواتف الذكية عن طريق تحويل الكمبيوتر الى جهاز  راوتر لاسلكي من خلال إنشاء نقطة اتصال لاسلكية من الكمبيوتر الخاص بك، ومن المميز ايضا انه يمكن لأجهزة أخرى أن تقوم بعملية الاتصال بهذه النقطة وهكذا يمكنهم الدخول إلى شبكة الانترنت عن طريق هذه المشاركة.تابع الخطوات القادمة حتى تستطيع تشغيل هذه الخاصية على جهازك.
استعرضنا في موضوع ماضي اعدادات الجهاز الذي يعمل بنظام الويندوز 8، هذه الاعدادات تشمل هذه الميزة.
لكي تتمكن من تفعيل هذه الميزة على جهازك قم باتباع الخطوات التالية: اذهب إلى القائمة PC Settings ومن ثم انتقل إلى قائمة  Network ثم انتقل إلى Connections. سوف يظهر لك اختيار لكي تقوم بتفعيل وانشاء نقطة اتصال لاسلكية Share this Connection. اذا ضغطت على هذا الاختيار ستعمل نقطة الاتصال آليا ولها اسم وكلمة مرور بشكل آلي. لكي يستطيع احد ان يدخل الى شبكة الانترنت يلزمه الحصول على الاسم وكلمة المرور حتى يستطيع أن يتصل بنقطة الاتصال من اي جهاز كان هاتف او كمبيوتر آخر. اضغط على الاختيار Edit واختيار اسم جديد وكلمة مرور جديدة. يمكن لعشرة اجهزة مختلفة ان تتصل بهذه النقطة التي قمت بانشائها. هذه الخاصية الجديدة اصبحت متوفرة في واجهة التحكم الخاصة بالنظام ويندوز 8.
كيف يمكن تحويل اللاب توب الى نقطة اتصال لا سلكي عن طريق البرامج؟
يوجد برامج عديدة وكثيرة لتحويل جهازك سواء أكان كمبيوتر مكتبي أو جهاز لاب توب الى نقطة اتصال لاسلكي لتوصيل الانترنت الى هذه الاجهزة، واليك بعض البرامج المشهورة في تحويل الكمبيوتر الخاص بك الى جهاز وايرليس .
ماذا تعني الكلمة wi-fi؟
هي اختصار للعبارة  wireless fidelity،  وهو اسم اطلقه المختصون طلق على تكنولوجيا ال wlan المعتمدة على  على مواصفات بوتوكول IEEE 802.11.
برامج تحويل الكمبيوتر او اللابتوب الي راوتر وايرلس
من الممكن ان تقوم بتحميل أي برنامج من مواقع الانترنت ولكنك قد تكتشف بعد لك انه لا يناسب كارت الواي فاي في الجهاز الخاص بك، ولكن الخبر الجيد انه يمكنك عن طريق هذا المقال ان تقوم بتحميل أحد البرامج الثلاثة القادمة، والتي عن طريقها يمكنك أن تقوم بتحويل الانترنت على جهازك الشخصي الى جهاز وايفاي ومن ثم تستطيع ان تتصل بهذه النقطة عن طريق أي جهاز آخر مهما كان سواء أكان جهاز تابلت، او جهاز لابتوب اخر، او أي هاتف ذكي آخر او غيرها من الأجهزة التي تحتاج الى الاتصال بالانترنت.
برنامج Connectify
مميزات البرنامج: هو  يعتبر من أفضل البرامج وأشهرها في الاستخدام. يمكنك من انشاء نقطة واي فاي التي تسمح بجعل جهاز اللابتوب الخاص بك أو الكمبيوتر المكتبي الى وايرلس. يمكنك اقفال الوايرليس باسم خاص بك وكلمة مرور ايضا. البرنامج يتوافق مع معظم انواع كروت الوايفاي. يتم استخدامه بواسطة الملايين من المستخدمين. يتوفر بالنسختين المجانة والمدفوعة والمجانية. النسخة المجانية مميزة وتكفي في الاستخدام. يمكنك تحميل البرنامج بسهولة من مواقع الانترنت.
برنامج My Public WiFi
مميزات البرنامج: برنامج يقوم بإنشاء نقطة اتصال لاسلكية التي تحول جهازك سواء كان لابتوب او جهاز كمبيوتر الى نقطة اتصال واي فاي. يمكنك معرفة عدد المستخدمين الذين قاموا باستخدام الوايرلس الخاص بك. البرنامج سهل الاستخدام وبسيط. يمكنك تحميل البرنامج بسهولة من مواقع الانترنت. برنامج Wi-Host
مميزات البرنامج: البرنامج مجاني بالكامل. يمكنك تحميل البرنامج بسهولة من مواقع الانترنت. يستطيع البرنامج ان ينشأ نقطة اتصال لاسلكية التي تحول جهازك سواء اكان لابتوب او جهاز كمبيوتر الى نقطة اتصال وايفاي. البرنامج يعمل بدون تثبيت. اضغط كليك يمين على الاختيار Run as Administrator والذي بواسطته سوف تستطيع ان تشغل البرنامج بشكل كامل وممتاز.
عيوب البرنامج:
البرنامج يعمل فقط على نظام ويندوز فيستا ونظام ويندوز 7 و8.
4-   برنامج Thinix Wifi
مميزات البرنامج: البرنامج سهل الاستخدام. يسمح لك البرنامج ان تتحكم بشكل كامل في شبكة الواي فاي الخاصة بك، يمكنك تحميل البرنامج بسهولة من مواقع الانترنت. يستطيع البرنامج ان يقوم بحمايتك من أي اختراقات خارجية. يتميز البرنامج انه سريع جدا في التحميل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : المرسال

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا