المحتوى الرئيسى

في ذكرى وفاة نادية عزت معلومات لا تعرفها عن زوجة خلّة القلة


لمعت الفنانة نادية عزت خلال مسيرتها الفنية التي دامت لأكثر من 50 عامًا، بأدوار رائعة حيث عرفت بالحبيبة خفيفة الظل والجدة الحنينة المراعية دائما لكل من حولها والحماة الشريرة في بعض الأحيان.
في ذكرى وفاة نادية عزت، يقدم  لكِ موقع "هن"، أبرز المعلومات التي قد لا تعرفها عن صاحبة الظل الخفيف المشهورة بزوجة "خلة القلة".
-ولدت الفنانة بثينة إبراهيم حجازي، الشهيرة بـ"نادية عزت"، في 22 فبراير عام 1938.
-حصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة ولكن شغفها بالفن جعلها تعمد على تقديم بعض المسلسلات الإذاعية والأعمال المسرحية.
-فيلم "السايس"، يعتبر أول فيلم تشارك فيه الفنانة نادية عزّت عام 1950.
- بدأت مسيرتها السينمائية عام 1959 من خلال تقديمها دور "فتحية" في فيلم "أحلام البنات"، ومن ثم قدمت عددًا من الأدوار الصغيرة منها فيلم "المراهقات" عام 1960، و"بقايا عذراء" عام 1962، و"المجانين في نعيم" عام 1963.
-لمع اسمها في سماء السينما من خلال تقديمها دور "فهيمة" في فيلم "معبودة الجماهير" عام 1967، وهى السيدة الفلاحة التي تدعي أنها زوجة "إبراهيم"، التي تعمل على التفريق بينه وبين حبيبته سهير، والذى قدمته بطريقة بارعة أعجب بها الجمهور.
- أعربت عن ندمها عن قيامها بدور "فهيمة" قبل وفاتها بسنوات قليلة، وذلك بأن الناس لا يتذكرونها إلا شخصيتها الشريرة في ذلك الفيلم.
-لم تبخل الفنانة بوقتها الثمين على الفن حتى في فترة حملها، حيث قدمت الفنانة نادية عزت دور "فهيمة" وهي حامل، ما جعل المخرجين يقدمون على ظهورها في المشهد الأخير بالفيلم داخل شوال يغطي نصف جسمها حتى لا يظهر كبر حجم  بطنها.
-وتابعت نجاحها الفني بعدد من الأعمال، منها فيلم "إنذار بالطاعة" و"التلميذة والأستاذ" و"انتبهوا أيها الأزواج" و"لا يا من كنت حبيبي" و"جبروت امرأة"، إضافة إلى بعض المسلسلات منها"يوميات ونيس" و"عائلة الأستاذ شلش" و"المال والبنون"
-ارتدت الحجاب، رافضة لعب أدوار  النصابة أو العاشقة والتي لا تتناسب مع وقار حجابها.
-يعد المسلسل الإذاعي "قصه حبي" والجزء السابع من  مسلسل "ونيس وأيامه" أما آخر أعمال الفنانة نادية عزت عام 2010، قبل وفاتها في 22 مايو 2011.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : المشاهير والفن

المصدر : الوطن نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا