المحتوى الرئيسى

طريقة عمل البطاطس المقرمشة

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل البطاطس الكروكيت طريقة عمل البطاطس البوريه طريقة عمل قوارب البطاطس طريقة عمل كرات البطاطس
تعتبر البطاطس المقرمشة من الأطباق الجانبية و التي تقدم مع الوجبات السريعة و السندوتشات كما أنها تقدم كطبق جانبي في وجبات الطعام، و تعد من الأطباق الجانبية التي لا يمكن الإستغناء عنها في كثير من العائلات و التي يعشقها الأطفال بشكل خاص، و رغم أن البطاطس المقلية من الأطباق السهلة  و التي يمكن لأي ربة منزل من تحضيرها ببساطة إلا أن هناك عدة طرق تجعل من البطاطس مقرمشة و لذيذة أكثر، و سنقدم لك طريقة تحضير البطاطس المقرمشة و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها لتحصلي على طبق جانبي مميز و شهي:

مقادير البطاطس المقرمشة

كيلو من البطاطس. 3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض. ربع ملعقة صغيرة من الملح الناعم. رشة من الفلفل الأسود حسب الرغبة. ربع ملعقة من البابريكا حسب الرغبة. ربع ملعقة من بودرة الماجي. لتر من الزيت النباتي.

طريقة تحضير البطاطس المقرمشة

قشري حبات البطاطس و قطعيها على شكل أصابع حسب الرغبة. ضعي الماء في وعاء عميق ثم أضيفي إليه الملح و الخل الأبيض و ذوبيهما معا في الماء ثم ضعي أصابع البطاطس في الماء الممزوج بالملح و الخل واتركيها لمدة ساعة تقريبا. صفي أصابع البطاطس من الماء و الخل ثم ضعيها في وعاء آخر مع إضافة الفلفل الأسود و تبليها به. ضعي الزيت النباتي في مقلاة عميقة واتركي الزيت حتى يحمى ثم أضيفي أصابع البطاطاس وحركيها فقط لمرة واحدة حتى لا تتفتت و تصبح كالعجين. أتركي البطاطس في الزيت لمدة 5 دقائق ثم حركيها حتى تصبح يابسة و لا تحمريها ضعي البطاطس المقلية في مصفاة حتى تصفى تماما من الزيت ثم ضعيها في أكياس بلاستيكية و ضعيها في الفريزر لحين الاستعمال. عند إستعمال البطاطس أخرجيها من الفريزر و اتركيها ربع ساعة تقريبا حتى يزول التجميد عنها ثم ضعيها في وعاء عميق واضيفي اليها الملح حسب الحاجة. ضعي مقلاة الزيت على النار واتركيها حتى تحمى ثم أقلي البطاطس و قلبيها حتى تحمر حسب الرغبة ثم ضعيها في وعاء عميق. أضيفي إليها بهارات الماجي و البابريكا  و قلبيها حتى تغلف البهارات أصابع البطاطس المقرمشة ثم قدميها مع وجبات الطعام.

طريقة تقديم البطاطس المقرمشة


ضعي البطاطس المقرمشة في طبق للتقدميها مع وجبات الإفطار كطبق جانبي كما يمكنك تقديمها مع السندوتشات و الأطباق السريعة كما يمكنك إضافة الكاتشب معها أو المايونيز.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : وزي وزي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا