المحتوى الرئيسى

خبير نفسي وسائل التواصل الاجتماعي تصيب بالوحدة والاكتئاب


ذكرت إحدى الدراسات الحديثة، أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، تؤدي بمستخدميها إلى الشعور بالوحدة والاكتئاب، بالإضافة إلى القلق المرتبط بصورة الجسد.
وصنفت هذه الدراسة والتي أجرتها، الجمعية الملكية للصحة العامة في بريطانيا، تأثير هذه المواقع، حيث جاء موقع "الانستجرام" في المرتبة الأولى، بينما حل "سناب شات" في المركز الثاني، وأتى ورائه "فيس بوك" في المركز الثالث، وكان المركز الرابع من نصيب "تويتر"، يوتيوب في المركز الخامس.
ومن جانبه، أوضح الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية، أن الشخص السليم لن يتأثر باستخدامه لهذه المواقع الافتراضية، بينما يظهر هذا التأثير السلبي على الأشخاص أصحاب الجين المرضي وهو الاستعداد للاضطراب النفسي.
وأشار في تصريحاته لـ"هن"، أن هؤلاء الأشخاص مصابون بالانطوائية، ومع كثرة استخدامهم لهذه المواقع تزداد لديهم نسبة الانطوائية، حيث يفضلون واقعهم الافتراضي، ويهربون من واقعهم الحقيقي، لدرجة الإهمال في علاقاتهم الأسرية.
ونصح فرويز بضرورة الاستخدام بمعدل طبيعي لهذه المواقع الاجتماعية، ولابد من الاحتكاك بالحياة الطبيعية بشكل مستمر.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : الوطن نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا